Tuesday, 30 November 2021 06:30 GMT

حميدان: الاشادات الدولية تعكس مستوى تقدم العمل الأهلي في البحرين

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان، رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، ورئيسة روتاري المنامة رؤيا باقر، وذلك لتهنئة الكاظم بمناسبة فوزه برئاسة منظمة دعم محاربي السكلر الدولية ومقرها استراليا.

وتعتبر منظمة اتحاد جمعيات الخلية المنجلية تجمع طوعي يشارك المنظمات الاخرى العمل على تحسين مستوى الأداء وتطويره مع الحكومات، والمؤسسات الصحية، وواضعي السياسات، وصانعي القرار بما يسهم في تحسين مشاركة المريض في تطوير الرعاية الصحية لمحاربي الخلية المنجلية، ويضم عدد من الدول، منها مملكة البحرين وسلطنة عمان، واستراليا والهند، ودول وسط وشمال افريقيا والبحر الكاريبي وكندا والولايات المتحدة الامريكية.

وقدم الكاظم خلال اللقاء عرضاً حول الأنشطة والبرامج التي قامت بها جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر ومشاركاتها في المحافل الدولية ذات العلاقة وذلك خلال عامي 2020-2021، حيث نوه في هذا الاطار بالدعم الذي تقدمه الحكومة الموقرة للجمعية التي تضطلع بدورها الإنساني والاجتماعي والخدمي لمرضى السكلر في مملكة البحرين، مؤكداً ان هذا الدعم كان له أكبر الأثر في تنوع برامج الجمعية وتطور أداءها ودورها الريادي الذي اسهم في تميز الجمعية في المشاركات الدولية، ونقل تجربة البحرين الناجحة في المجالات الصحية والاجتماعية، مشيداً في الوقت ذاته بما تحظى به الجمعية من اهتمام وثقة ودعم سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بتوظيف الباحثين عن عمل من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي وتقديم كافة المساندة لهم في مختلف المؤسسات والشركات التي يعملون بها. 

وهنأ حميدان الكاظم على فوزه برئاسة هذه المنظمة الدولية، منوهاً بما يتمتع به من حس قيادي وخبرته في التعاطي مع الأبعاد الصحية والاجتماعية لمرض فقر الدم المنجلي، الذي أهله بأن يكون على رأس منظمة دولية متخصصة، مشيداً في السياق ذاته بما حققته الجمعية من انجازات صحية واجتماعية، مؤكداً أن العمل المنظم القائم على الرؤية والمنهجية السليمة والإصرار على التحدي والتميز والجودة في الأداء ساهمت في نجاح برامج الجمعية، مؤكداً أن الإشادة الدولية بهذه الجمعية تعكس مدى التطور الذي وصلت له البحرين على صعيد العمل الأهلي. 

كما أكد حميدان استمرار دعم الوزارة للجمعية في إطار دعم جميع المنظمات الأهلية التي تقوم بدورها الحيوي في خدمة المجتمع، داعياً الى تعزيز الشراكة بين الجمعية والجهات ذات الاختصاص والفعاليات الاجتماعية.

MENAFN26112021000055011008ID1103255106


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.