Monday, 06 December 2021 06:33 GMT

السعودية - سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرباط 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
أخبرت الصحف المغربية الصادرة اليوم، عن قرار الحكومة تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب المغربي إلى غاية 31 ديسمبر المقبل، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كوفيد 19.
كما تناولت الصحف قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا، في ظل الوضع الوبائي بهذا البلد ولمواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض بلدان الجوار الأوروبي.
وتناقلت الصحف دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى 'وقف فوري وغير مشروط' لإطلاق النار في إثيوبيا، حيث تقاتل القوات الحكومية ضد 'جبهة تحرير تيغراي' في الشمال.
وتحدثت الصحف عن المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ بشأن التهديدات الروسية ضد أوكرانيا في ظل النشاط العسكري الروسي غير العادي على الحدود.
وسلطت الصحف الضوء على دعوة بريطانيا وفرنسا إلى ة تعزيز الجهود المشتركة لتفكيك شبكات تهريب المهاجرين، غداة مصرع 27 مهاجرا على الأقل غرقا قبالة السواحل الشمالية لفرنسا خلال محاولتهم بلوغ السواحل الإنجليزية.
ونشرت الصحف تحذير منظمة الصحة العالمية من أن أوروبا ستصبح قريبا بؤرة لتفشي الجائحة من جديد، مع عودة الأوربيين للاختلاط الاجتماعي، والتنقل مع قرب نهاية العام.

MENAFN26112021000078011016ID1103255093


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.