Thursday, 02 December 2021 09:52 GMT

السعودية - ثقافي / أدبي أبها يدشن أحدث إصداراته بحضور باحثين ومثقفين

(MENAFN- Saudi Press Agency) أبها 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
دشن نادي أبها الأدبي أمس أحدث إصداراته الثقافية بحضور المؤلفين وعدد من الباحثين ومثقفي منطقة عسير.
وجاء الإصدار الأول بعنوان 'أسماء الأماكن في منطقة عسير' للدكتور فهد بن سعيد القحطاني، الذي بين حديثه أن الكتاب عبارة عن دراسة تتبع خلالها الأصول والدلالات اللغوية لأسماء أشهر الأماكن في منطقة عسير، من خلال المراجع القديمة والحديثة سواء الجغرافية أو التاريخية أو الدينية، مشيرا إلى أن الدراسة توصلت إلى أن منطقة عسير تحتوي على ثراء معرفي وعمق تاريخي كبير تدل عليه الأسماء التي تم دراستها.
وأضاف أن جل أسماء الأماكن ذات أصالة لغوية تسمو عن المستوى اللهجي المعاصر وأكثرها مما عرف في القدم، فقد حفلت كتب التراث بكثير من أسمائها وذكر أخبارها وأحداث دارت فيها، مؤكدا أن موقع منطقة عسير الجغرافي وطبيعتها التضاريسية جعلاها أكثر حفاظا على كثير من ظواهرها اللغوية.
أما الإصدار الثاني فجاء بعنوان' تلقي النقاد السعوديين للرواية المحلية' للدكتور أحمد بن موسى المسعودي، الذي أبان أن الكتاب يتركز على مفاهيم ' نقد النقد' وهو العلم الذي يحلل الدراسات النقدية الموجهة للأدب، حيث كان ميدان البحث الدراسات النقدية التي تناولت الروايات السعودية خلال الفترة ( 1994 ـ 2015 م). وخلص إلى أهمية تجويد وتحديث المفاهيم النقدية عند دراسة الأدب المحلي خاصة الرواية التي تحظى باهتمام نقدي مقارنة بغيرها من الأشكال الإبداعية السردية.

MENAFN26112021000078011016ID1103255092


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.