Wednesday, 08 December 2021 10:17 GMT

الإمارات - نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ينعى علي سعيد أبو خليل

(MENAFN- Al-Bayan)  نعى نادي الشارقة الثقافي للشطرنج علي سعيد أبو خليل أحد مؤسسي النادي ولعبة الشطرنج في الدولة.

 ويعتبر أبو خليل أحد الشخصيات الرياضية، التي عاصرت الحركة الرياضية في الإمارات، حيث مارس العديد من الألعاب الرياضية وساهم في بناء الهياكل التنظيمية لعدد من الأندية والاتحادات الرياضية في الدولة.

 وشغل أبو خليل عدة مناصب في اتحاد الإمارات لكرة السلة لعدة دورات وأدار لجنة المنتخبات الوطنية لرياضة كرة السلة لعدة سنوات وكذلك شارك في تأسيس اتحاد الإمارات للشطرنج منذ عام 1976 كما شغل منصب رئيس الجهاز الفني بالاتحاد عام 1992 حيث أسس عدد من البطولات المحلية والدولية بالإمارات منها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج عام 1994.

كما نعى الاتحاد الدولي للشطرنج أبو خليل وقال عبر حسابه الرسمي في 'تويتر': نشعر بحزن عميق لسماع وفاة سعيد علي أبو خليل هذا الصباح، يعتبر الأب المؤسس للشطرنج في الإمارات العربية المتحدة.

أولئك الذين زاروا نادي الشارقة للشطرنج ربما كانوا على دراية بشخصية علي أبو خليل، اعتاد أن يقضي معظم وقته هناك، من الصباح إلى المساء، حريصًا دائمًا على لعب لعبة الشطرنج.'.

 

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN26112021000110011019ID1103255002


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.