Tuesday, 30 November 2021 09:40 GMT

السير على حبل مشدود كمدافع عن الديمقراطية في تايلاند

(MENAFN- Swissinfo) سلسلة حرية التعبير , حلقة 18:

في تايلاند، لا يبدو أن المناهضين للنظام الملكي مستعدون للتخلي عن كفاحهم من أجل الديمقراطية. هنا، يشرح الصحفي برافيت روجانافروك، في أحدث إصدار ضمن سلسلة SWI swissinfo.ch 'أصوات عالمية تنشد الحرية'، ما هو على المحك في هذا البلد الآسيوي بهذا الصدد.

هذا المحتوى تم نشره يوم 26 نوفمبر 2021 - 09:32 يوليو, 26 نوفمبر 2021 - 09:32

برونو هو منسّق 'مجموعة الديمقراطية' ضمن SWI swissinfo.ch ويعمل مُراسلا معنيا بشؤون الديمقراطية في العالم. عمل لأكثر من ثلاثين عاما في هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية كمراسل في الخارج لقناة الإذاعة والتلفزيون العمومية السويسرية الناطقة بالألمانية SRF .

مقالات أخرى للكاتب (ة)

كارلو بيزاني

صانع أفلام من إيطاليا، نشأ في أفريقيا، ويُسمي سويسرا وطنه الآن. درس كارلو الإخراج السينمائي في مدرسة الأفلام الإيطالية الوطنية، وعمل كمحرر وثائقي ومخرج / منتج في برلين وفيينا. يقوم بتحويل الوسائط المتعددة إلى قصص جذابة.

مقالات أخرى للكاتب (ة) | Multimedia

انظر لغات أخرى 6
  • Deutsch (de) Thailändischer Demokratie-Verfechter auf Gratwanderung
  • Español (es) Caminar en la cuerda floja como defensor de la democracia en Tailandia
  • 中文 (zh) 如履薄冰的泰国民主拥护者
  • Pусский (ru) Защита демократии в Таиланде: журналист у края пропасти
  • 日本語 (ja) 「ジャーナリストとして発言しない選択肢はない」
  • Italiano (it) Sul filo del rasoio come difensore della democrazia in Thailandia

تُظهر صورة رائعة باللونين الأبيض والأسود، التقطها المصور الإيطالي جان داغا، احتجاجًا جرى في أغسطس 2020: صفوف من الطلاب الصغار تسير جنبًا إلى جنب في أحد شوارع بانكوك تتعقبها مجموعات من ضباط الشرطة المدجّجين بالسلاح. أمام المشهد يقف صحفي وحيد بهاتف ذكي، ينقل الأخبار مباشرة من ساحة معركة الديمقراطية التايلاندية - إنه برافيت روجانافروك، فارس القلم والكاتب الرئيسي بموقع 'الأخبار الجديدة' في بانكوك، .

الصحفي البالغ من العمر واحدا وخمسين عامًا يعمل كاتبًا رئيسيًا في موقع 'خاسود' الإخباري الناطق بالإنجليزية. في السابق، كان روجانافروك يكتب عمودًا عاديًا في صحيفة 'ذا نيشن'، وهي صحيفة تصدر باللغة الإنجليزية في تايلاند، لكنه تعرّض لضغوط للاستقالة بسبب آرائه السياسية في أعقاب الانقلاب الذي جدّ سنة 2014. ومنذ ذلك الحين، اكتسب سمعة كواحد من أبرز أبطال الديمقراطية وحرية التعبير في جنوب آسيا، وبالتالي أطلق عليه لقب 'عدو الشعب' واعتقل عدة مرات.


Jan Daga

في محادثة لسلسلتنا 'أصوات عالمية تنشد الحرية'، كرر روجانافروك ذكر عقبة رئيسية تقف أمام الديمقراطية في بلاده، وهو ما يسمى بتشريع 'إهانة الذات الملكية'، الذي يحظر كل انتقاد أو تشهير بالنظام الملكي أو برموزه.

وبالفعل، يجد مؤيّدو الديمقراطية الحديثة في تايلاند أنفسهم أشبه بمن يسير على حبل مشدود. فقد تم اعتقال وسجن الآلاف من المتظاهرين الشبان بشكل أساسي منذ أن التقط يان داغا تلك الصورة الرمزية في صيف العام الماضي. من جانبه، لا يزال برافيت روجانافروك يتصدّر إسمه هذه الحركة المهمة من أجل حرية التعبير وسلطة الشعب: كمراسل محترف وبوصفه داعما متحمسا للديمقراطية.

(ترجمه من الإنجليزية وعالجه: عبد الحفيظ العبدلي)

المزيد

المزيد

اقتراعات 28 نوفمبر: 'شهادة كوفيد' و'إعادة الاعتبار للرعاية الصحية' و 'قضاة عن طريق القرعة'

مرة أخرى، ستكون إدارة الجائحة الصحية التي نجمت عن انتشار فيروس كورونا المستجد محور الاهتمام في الاقتراعات الفدرالية المقررة ليوم 28 نوفمبر الجاري.

MENAFN26112021000210011054ID1103255000


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.