Saturday, 27 November 2021 04:54 GMT

السعودية - سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

(MENAFN- Saudi Press Agency) رام الله 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات في طوباس، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي، خلال التصدي لاقتحام عشرات المستوطنين جنوب نابلس، بينما اقتحم 154 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، وشنت الاحتلال حملة اعتقالات في القدس والضفة طالت 22 فلسطينيا
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إن دولة الاحتلال التي تدّعي الديمقراطية تسخّر جيشها لمنع طلبة اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس، من الالتحاق بمقاعد الدراسة بحجج وذرائع لا تعدو كونها مبررات سخي فة لتغطية أطماعها الاستعمارية التوسعية في في تلك المنطقة.
وأوردت صحف فلسطين تحذيرات وزير شؤون القدس فادي الهدمي، من التصعيد الاستيطاني في مدينة القدس المحتلة، عبر سلسلة من المشاريع الاستيطانية، ستؤدي إلى القضاء على حل الدولتين التقرير الصادر
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل حالة وفاة واحدة، و266 إصابة جديدة بفيروس 'كورونا'، و160 حالة تعاف في جميع المحافظات الفلسطينية.
ولفتت الصحف النظر لتأكيدات اللجنة النوعية البرلمانية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب البحريني تضامنها مع شعبنا الفلسطيني وحقوقه الكاملة والمشروعة حتى نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ومواصلة دعم القضية الفلسطينية العادلة.
وألقت صحف الجمعة الضوء على إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، عن محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة 'فتح' عدنان غيث، بعد ساعات من احتجازه والتحقيق معه في مركز التوقيف المعروف بـ 'المسكوبية'، غربي القدس.

MENAFN26112021000078011016ID1103254799


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.