Saturday, 27 November 2021 09:17 GMT

مصر - نحات مجسمات احتفال طريق الكباش: الحمد لله شرف كبير.. صور

(MENAFN- Youm7) عبر الفنان النحات ضياء عوض الدكتور بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة والمنتدب من جامعة المنيا، عن سعادته وفخره بمشاركته فى احتفالية طريق الكباش بالأقصر بنحت وتصنيع المجسمات المشاركة فى الحفل منها المراكب الفرعونية والتماثيل والأقنعة

وذلك بمشاركة المدير الفنى المهندس محمد عطية وفريق العمل كلا من ' احمد فيوتشر - مؤمن رمضان - محمد عبدالغفار محمد حمدي - هشام حنفي - محمود فؤاد - ابراهيم عوض - احمد الصقر - خالد عبده احمد شعبان -احمدابو العط '.


ضياء عوض

ونشر عوض مجموعة من الصور للتماثيل قبل وبعد تنفيذها، عبر حسابه بموقع 'فيس بوك'، مصحوبة بتعليق :'الحمد لله شرف كبير مشاركتي بتنفيذ المراكب المصرية والتماثيل في افتتاح طريق الكباش بالأقصر'.


تماثيل احتفال طريق الكباش (1)


تماثيل احتفال طريق الكباش (2)


تماثيل احتفال طريق الكباش (3)


تماثيل احتفال طريق الكباش (4)


تماثيل احتفال طريق الكباش (5)


تماثيل احتفال طريق الكباش (6)


تماثيل احتفال طريق الكباش (7)


تماثيل احتفال طريق الكباش (8)


تماثيل احتفال طريق الكباش (9)


تماثيل احتفال طريق الكباش (10)

ونجحت مصر في لفت أنظار العالم إليها، بحفل 'مبهر' لافتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر جنوبي البلاد، أمس الخميس، نال إشادات من جهات عدة خارج البلاد.

ففي أجواء احتفالية مهيبة مزجت بين المؤثرات التكنولوجية الحديثة وعبق التاريخ القديم، أعادت مصر افتتاح الطريق الأثري الذي يعود لنحو 3400 عام، وكان شاهدا على مواكب كبرى عبرت فيه ويحرسه من الجانبين أكثر من ألف تمثال.

وتضمن الحفل عرضا فنيا يحاكي بعضا من جوانب احتفال المصريين القدماء بعيد الأوبت، وشارك فيه مئات من طلاب الجامعات المصرية بأزياء فرعونية، وشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من أعضاء الحكومة وسفراء أجانب وعرب.

وجاء الاحتفال بعد أشهر قليلة من تنظيم مصر موكبا مهيبا عبر شوارع القاهرة، لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.

وأشادت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة في القاهرة على 'فيسبوك'، باحتفالية افتتاح طريق الكباش.


MENAFN26112021000132011024ID1103254273


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.