Thursday, 09 December 2021 10:11 GMT

شاهد تمثال آدم حنين.. ناثان دوس يبدع عملا عن النحات المصرى

(MENAFN- Youm7) نحت الفنان التشكيلى ناثان دوس تمثالا للفنان الراحل آدم حنين ، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ26 من سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت، التى انطلقت يوم الاثنين 1 نوفمبر الجارى، ويستمر حتى يوم 1 ديسمبر، والذى تنظمه وزارة الثقافة، ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة أسوان، بعد أن تسببت جائحة كورونا فى تأجيل انعقاد الدور السادسة والعشرين من سمبوزيوم أسوان للنحت، والذى كان من المفترض أن تعقد خلال يناير الماضى


تمثال آدم حنين

وتشهد دورة هذا العام مشاركة 12 فنانا مصريا والأجانب، حيث يشارك هذا العام من الفنانين الأجانب: ألكسندر أرمين 'روسيا'، كاتى بوردين دوتو 'البرازيل'، كريستوفر ماهون 'إيرالندا'، سيلفان بات 'بليجكا' ومن مصر يشارك: مروة مجدي، ميسون مصطفى، محمد الصياد، عبد الرحمن البرجي، كما يشارك بورش الشباب الفنانين: أحمد طه، أحمد محمد حافظ، باهر أبو بكر، عماد عزت، إنجي عمارة، زينة أبو العلا، مروة يسري، مريم عصام.

ويتولى إدارة السيمبوزيوم هذا العام الفنان ناثان دوس قوميسرا عاما، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى تم تداول فيديو للفنان ناثان دوس وهو يقدم ثمثالا للفنان الراحل آدم حنين.

وتختتم فعاليات سمبوزيوم أسوان في العاشر من ديسمبر 2021، ويعد السمبوزيوم الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، وأسسه الفنان المصري آدم حنين عام 1996 مستخدما جرانيت أسوان الشهير.


MENAFN26112021000132011024ID1103253835


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.