Wednesday, 08 December 2021 11:35 GMT

السعودية - عام / اهتمامات الصحف الباكستانية

(MENAFN- Saudi Press Agency) إسلام آباد 21 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 26 نوفمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم قرار المملكة العربية السعودية السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية من عدد من الدول من بينها باكستان، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً خارج هذه الدول قبل دخول الأراضي السعودية.
واهتمت بمساعي رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لمعالجة أزمة الغلاء والتضخم التي تشهدها باكستان.
وأخبرت عن تسليم باكستان سبع شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني عند معبر تورخام كجزء من جهودها لتقديم مساعدات إغاثية للأفغان مع اشتداد حدة فصل الشتاء.
وتطرقت إلى إجراء القوات المسلحة الباكستانية أمس تجربة ناجحة على صاروخ باليستي أرض ـ أرض مطور محلياً.
وأشارت إلى ترحيب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان باستثمار شركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية في بلاده بهدف إنشاء مشاريع في باكستان.
وتناولت إدانة باكستان لما وصفتها إسلام آباد بالجرائم ضد الإنسانية من قبل القوات الهندية في الشطر الخاضع لسيادة الهند في إقليم كشمير.
وعرجت إلى تجديد الهند مطالبتها من باكستان للحصول على إذن استخدام مجالها الجوي للرحلات الجوية.
ونشرت صحف الجمعة تصريحات المدير العام لهيئة الأركان العسكرية الدولية لحلف شمال الأطلسي الفريق هانز فيرنر ويرمان الذي أكد رغبة الحلف في تعزيز التعاون العسكري مع باكستان.
كما تناولت إعلان تجار البترول في باكستان عن إنهاء إضرابهم بعد دخولهم في مفاوضات ناجحة مع الحكومة الباكستانية لتلبية مطالبهم.

MENAFN25112021000078011016ID1103253535


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.