Tuesday, 30 November 2021 09:39 GMT

نصف مليون لكل لاعب هلالي والزعيم يطوي صفحة الآسيوية ويتأهب للعالمية #عاجل - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN- Al Watan) سريعًا جدًا، وعلى الرغم من أن مكافآت لاعبيه بلغت 500 ألف ريال لكل منهم، طوى الهلال صفحة الاحتفال بتنصيبه زعيمًا للقارة الآسيوية، وفتح ملف التحضير لمونديال أندية العالم الذي سيقام أوائل العام المقبل في الإمارات، حيث ينتظر قرعة البطولة التي ستجرى الاثنين المقبل لمعرفة طريقه فيها، وبدء التحضير لمواجهة فرقها، حيث يأمل القائمون على الرياضة السعودية، وعلى الهلال أن ينجح في تحقيق مركز أفضل من ذاك الذي حققه في التجربة السابقة عندما حل رابعا في مونديال 2019 في قطر.
وبات الهلال ثالث فريق عربي يشارك في النسخة المقبلة للمونديال، وذلك إلى جانب الأهلي المصري الذي توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في يوليو الماضي عقب تغلبه على كايزر شيفز الجنوب أفريقي 3-0، بينما يشارك الجزيرة كبطل للنسخة الماضية من الدوري الإماراتي.
وكانت نسخة 2019 الأولى التي تقام كذلك وسط مشاركة 3 أندية عربية، وهي الهلال بطل دوري أبطال آسيا 2019، والترجي التونسي الحائز حينها على بطولة دوري أبطال أفريقيا، والسد القطري بطل دوري بلاده.
وكانت جماهير الهلال واصلت احتفالاتها منذ تتويج فريقها باللقب الآسيوي بعد فوزه 2/‏ صفر على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا، رافعًا رصيده إلى 8 ألقاب على الصعيد القاري، بواقع دوري أبطال آسيا (4 مرات)، وكأس الكؤوس الآسيوية (مرتين) ومثلهما في السوبر القاري.
وانفرد الهلال بلقب الأكثر تتويجًا بدوري أبطال آسيا بالشكل القديم والحديث، بعد تحقيقه اللقب أعوام 1991 و2000 و2019 و2021.
أعدها يا فهد
أقامت الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، احتفالية تاريخية للهلال في منطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، وشهد الحفل، تواجدًا ضخمًا من الجماهير، إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية المهمة.
وطالب آل الشيخ، رئيس الهلال فهد بن نافل بتكرار التتويج باللقب مرة ثالثة، وقال «أعدها يا فهد للمرة الثالثة، وأثنى على الأداء الرائع الذي قدمه الزعيم في البطولة».
ولد بطلا
أكد رئيس الهلال فهد بن نافل أن سعادته لا توصف بفرحة جماهير الزعيم بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2021، ووجه الشكر لرئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، «على الليلة الممتعة في بوليفارد الرياض» حسب قوله.
وكان ابن نافل كتب عبر تويتر «الهلال بطلًا لدوري أبطال 2021، للمرة الرابعة، والبطولة الثامنة آسيويًّا، البطولة 63 في خزائن النادي»، وتابع «مكانة طبيعية لناد ولد بطلًا واستمر بفضل الله ثم بفضل رجالاته وجماهيره وأبطاله ومنسوبيه».
مكافآت ضخمة
كافأ وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل كلا من لاعبي الهلال بمبلغ 200 ألف ريال، كما كافأت إدارة الهلال لاعبيها بمكافآت ضخمة وصلت إلى 300 ألف ريال لكل لاعب، إضافة للجهازين الإداري والفني.
تحقيق البطولات
أكد مدرب الهلال، البرتغالي ليوناردو جارديم، أنه تولى قيادة الزعيم من تحقيق البطولات، معتبرًا تتويجه بدوري أبطال آسيا 2021 عن جدارة واستحقاق.
وحقق جارديم أولى بطولاته مع الهلال بحصد لقب البطولة الآسيوية، بعد فوزه على بوهانج ستيلرز الكوري بهدفي ناصر الدوسري وموسى ماريجا، في النهائي الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وبات أول مدرب برتغالي يحقق اللقب الآسيوي.
وقال ليوناردو جارديم «أنا سعيد بتتويجي مع الهلال بدوري أبطال آسيا، وأتيت إلى الهلال لتحقيق البطولات، وحققت أول البطولات، وسنقوم بإعادة تهيئة اللاعبين وسنعمل على المباراة المقبلة أمام أبها بالدوري».
وأضاف «الأمر الأهم هو العمل الجماعي في نادي الهلال، واللعب بطريقة جماعية. في آخر 4 مباريات سجلنا 9 أهداف وهذا العمل يجعل الفريق يستحق اللقب، وكنا الأفضل في البطولة».
63 بطولة تاريخية للزعيم
جارديم أول برتغالي يحقق اللقب
ابن نافل يؤكد أن الهلال ولد بطلًا
آل الشيخ يطالب بإعادة التتويج للمرة الثالثة
الزعيم يبدأ تحضيراته للمونديال
الهلال حل رابعًا في مونديال 2019

MENAFN25112021000089011017ID1103253372


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.