Monday, 06 December 2021 06:15 GMT

مصر - الجيش اليمنى يعلن استعادة مواقع من الحوثيين غربى تعز

(MENAFN- Youm7) أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة في اليمن، الخميس، أنها تمكنت من السيطرة على جبل مغرم والقرى المجاورة له في منطقة شمير بمديرية مقبنة غرب تعز.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن 'القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد الحوثيين وحققت تقدمات كبيرة، حيث تمكنت خلالها من السيطرة على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم والقرى المجاورة له في منطقة شمير بمديرية مقبنة غرب تعز'.

وأكد المركز أن 'القوات المشتركة أوقعت في صفوف الحوثيين خسائر مادية وبشرية كبيرة'، مشيرا إلى أن 'عددا من عناصرهم سقطوا بين قتيل وجريح، فيما فر من تبقى منهم'.

ووفق المركز، 'عززت القوات الحكومية من سيطرتها غرب تعز بعد استكمال تحرير مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة وسلاسل جبلية استراتيجية تابعة لمديرية جبل راس ومنطقة البُغيل في مديرية الجراحي في محافظة الحديدة'.

ويأتي التطور الميداني بعد يومين من إعلان القوات المشتركة سيطرتها على قرى المنجارة والبراح والخيفة والعكدة والرأس والحناية وقلعة القليلة وقلعة دار الكافر الاستراتيجية والواقعة في منطقة شمير شمال مديرية مقبنة غرب تعز.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بين الحكومة والحوثيين بمقتل وإصابة مئات الآلاف، فضلا عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.


MENAFN25112021000132011024ID1103253308


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.