Thursday, 02 December 2021 04:55 GMT

الاردن - أضرار غير متوقعة لحمض الليمون

(MENAFN- Khaberni) خبرني - يوجد حمض الليمون بشكل طبيعي في ثمار الحمضيات، وخاصة الليمون، وهو ما يعطيها طعمها الحامض المميّز، ويشيع استخدام الشكل المصنع من حمض الليمون كإضافة إلى الأغذية ومواد التنظيف والمكملات الغذائية وكمادة حافظة ومنكهة وخاصة في المشروبات الغازية والحلوى.

ولكن ما لا يصدقه البعض، أن لحمض الليمون أضرار عديدة لا بد من معرفتها، وسنذكرها في هذا المقال:

1- تهييج الجلد:

عندما يلامس حمض الليمون البشرة لفترة طويلة من الزمن قد يسبب الحساسيّة والانتفاخ والحكّة.

2- تسبب ألم في العين:

يسبّب حرقة في العين في حال ملامستها، وفي حال التعرض له يجب القيام بغسل العين جيداً لعدّة دقائق، وفي حال ارتداء العدسات اللاصقة يجب خلعها بأسرع ما يمكن.

3- تسبب مشاكل في الأسنان:

يمكن للمشروبات والحلويات التي تحتوي على حمض الستريك أن تزيل طبقة المينا من الأسنان ممّا يجعلها أكثر حساسية وعرضة للتسوّس.

4- إحداث اضطرابات هضمية:

بعض الأدوية تحوي حمض الستريك كمادة حافظة، وفي حال تناول الدواء عن طريق الفم يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل الغثيان أو الإقياء.

5- تغير لون البراز:

عند الاستهلاك المفرط لحمض الليمون.

MENAFN25112021000151011027ID1103253282


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.