Tuesday, 30 November 2021 05:45 GMT

الاردن - مستشار الرئيس اليمني: لا ضير في التطبيع مع إسرائيل

(MENAFN- Khaberni) خبرني - أكد عبد العزيز المفلحي، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض، استعداد بلاده لإقامة علاقات مع إسرائيل 'إذا تحقق بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية'.

وقال في مقابلة مع برنامج 'قصارى القول'، إن الدول التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل إنما انطلقت من تحقيق مصالح مشتركة، مضيفا أنه 'علينا الاتحاد والنظر إلى المصالح المشتركة'.

وفي سياق آخر، أشار المفلحي إلى أن قوات يقودها طارق محمد صالح، شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح تخوض مع ' قوات العمالقة' معارك في الساحل الغربي لليمن ضد الحوثيين وتمكنت من الاستيلاء على مواقع مهمة.

ونوه المفلحي بأن المجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي 'يمثل مصالح شعب الجنوب'، داعيا إلى توحيد الجهود 'ضد العدو المشترك'.

وأشاد المفلحي بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في حرب اليمن وتحالفها مع المملكة العربية السعودية، كما أوضح أن اتفاق ستوكهولم مع الحوثيين 'يعد لاغيا منذ خرقه على يدهم بعد أسابيع قليلة من إبرامه'.

MENAFN25112021000151011027ID1103253182


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.