Wednesday, 08 December 2021 11:31 GMT

الاردن - خطوات التعامل مع ارتفاع حرارة محرك السيارة

(MENAFN- Khaberni) خبرني - غالبا يتعرض محرك السيارة لارتفاع درجة الحرارة أكثر من اللازم، خاصة في فصل الصيف والمناطق الحارة، وهذا لا يمنع حدوثه في الشتاء أيضا.

يواجه العديد من سائقي السيارات مشكلة كبيرة عند ارتفاع محرك السيارة أكثر من اللازم، ولا يعرفون كيفية التصرف، ومن أكثر الأمور التي تجعل حرارة المحرك ترتفع هو فصل الصيف والمناطق الحارة، ولكن هذا لا يمنع أن يحدث في الشتاء أيضا.

إليك قائمة بأسباب تعرض المحرك السيارة للحرارة الزائدة للانتباه لها، ومجموعة إرشادات لما يجب القيام به إذا ما تعرض المحرك لمثل هذه الظاهرة.

الأسباب التي ترفع حرارة المحرك

يؤدي حدوث تسريب في نظام تبريد المحركإلى رف حرارة المحرك، بالإضافة لتلف بعض الأجزاء الثانوية بالمحرك مثل تلف الترموستات، أو عيب في المشعاع الحراري، أو انسداد في مجرى مياه المبرد.

عند تعرض المحرك لارتفاع درجة حرارة زائدة عن المعتاد، يلحظ سائق السيارة انبعاث أدخنة ناتجة عن نظام التبريد الذي تتبخر سوائله لعدم قدرته على ردع تعرض المحرك لارتفاع درجة حرارة أكثر من اللازم.

ويستدل السائق على أن الأزمة تتعلق بالحرارة الزائدة من عدة مؤشرات، تشمل وميضا في شعار المحرك في لوحة العدادات، أو انبعاث بخار من أسفل غطاء المحرك، أو صدور أصوات من المحرك وانبعاث رائحة سخونة.

ما يجب أن تقوم به في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك أكثر من اللازم ولخص ذلك في عدة خطوات رئيسية.

1- توقف بالسيارة في أسرع وقت ممكن وقم برفع غطاء المحرك

2- قم بالاتصال بفني خبير يمكن له أن يقدم لك المساعدة على الطريق

3- أوقف المرحك واتركه مع رفع غطائه حتى تتم تبردته تدريجيا.

4- لا تتحرك بالسيارة إذا كنت تجهل مقدار الضرر.

5- انتظر 30 دقيقة على الأقل قبل أن تقوم بفتح غطاء المبادل الحرار حتى تخفف من ضغط الحرارة على المحرك.

6- تفقد وجود أي تسريبات أسفل المحرك واستمر في ملاحظات عداد حرارة المحرك بالسيارة بعد التحرك.

MENAFN25112021000151011027ID1103253179


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.