Sunday, 05 December 2021 08:16 GMT

مصر - امرأة لرئاسة الصليب الأحمر الدولى لأول مرة في تاريخ المنظمة

(MENAFN- Youm7) ستترأس الدبلوماسية السويسرية، ميريانا سبولياريتش إيغر، الصليب الأحمر الدولي ابتداء من أكتوبر القادم، لتصبح أول امرأة ستترأس هذه المنظمة خلال 160 عاما منذ تأسيسها.

وجاء في بيان صدر عن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس: 'أعلنت الجمعية التي تعد الهيئة الإدارية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، أنها اختارت ميريانا سبولياريتش إيغر رئيسة جديدة للصليب الأحمر الدولي. وستحل محل رئيس المنظمة، بيتر ماورير، الذي قرر الاستقالة من هذا المنصب في سبتمبر عام 2022'.

ونقل البيان عن تصريح سبولياريتش إيغر: 'إنه شرف كبير ومسؤولية كبيرة بالنسبة لي أنني أصبحت مختارة لمنصب رئيسة المنظمة التي أعجبت بها منذ وقت بعيد بسبب بعثتها العالمية المهمة حيويا'. كما أكدت أنها ستعمل على تنفيذ القيم الإنسانية التي يعتمد عليها عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يشار إلى ان سبولياريتش إيغر كانت تعمل سابقا في وزارة الخارجية السويسرية وتعمل حاليا في منصب مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة وتترأس المكتب الإقليمي لبلدان أوروبا ورابطة الدول المستقلة لبرنامج تطوير الأمم المتحدة.


MENAFN25112021000132011024ID1103253158


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.