Tuesday, 30 November 2021 10:12 GMT

مصر - وصفات طبيعية لترطيب الشعر في المنزل.. للحصول على شعر ناعم وقوى

(MENAFN- Youm7) تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف الشعر، نتيجة أسباب مختلفة منها النقص الغذائي والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، واستخدام منتجات وأدوات تصفيف الشعر وغيرها من الأسباب التي تؤدى إلى جفاف الشعر، ويمكن علاج هذه المشكلة باتباع وصفات طبيعية لترطيب الشعر، والتي يمكن تنفيذها في المنزل بسهولة ولا تستغرق الكثير من الوقت، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ' medicalnewstoday'.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر البيض والمايونيز لترطيب الشعر

يحتوي البيض والمايونيز على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر واستعادة الرطوبة، لذلك ينصح بخفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، مع التدليك بأطراف الأصابع، في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم غسل الشعر بالماء البارد ثم غسله بالشامبو.

الموز لترطيب الشعر

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ويساعد على ترطيب الشعر وتحسين مرونته ومنع تقصف أطرافه من خلال هرس موزة واحدة وفردها جيدًا على الشعر، من الجذور حتى الأطراف، وترك المزيج على الشعر لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، لترطيب الشعر وتعتبر من الوصفات السهلة التي يمكن تنفيذها في المنزل خلال وقت قصير.

زيوت ساخنة لترطيب الشعر

يعتبر زيت الزيتون الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع، وزيت الجوجوبا، وكذلك زيت الذرة، حيث تحتوى هذه الزيوت على نسبة عالية من فيتامين' E 'ومضادات الأكسدة وبالتالي إصلاح الشعر التالف، لذلك ينصح بتدفئة نصف كوب من الزيت وتدليك الشعر به لبضعة دقائق، ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة، وتركه لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء.


شعر طويل ناعم
شعر ناعم


شعر قوى


MENAFN25112021000132011024ID1103253147


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.