Monday, 06 December 2021 05:25 GMT

مصر - القومى لثقافة الطفل يعلن برنامج ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية

(MENAFN- Youm7) يعلن المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف عن إقامة فعاليات ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية الثالث 2021 والذي ستقام فعالياته أيام 28 /29 /30 نوفمبر الحالى، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

ويتضمن برنامج افتتاح ملتقى الأراجوز الثالث بالحديقة الثقافية يوم 28 نوفمبر، في تمام الساعة الرابعة وخمس وأربعون دقيقة مسيرة بالعرائس لأطفال المركز القومى لثقافة الطفل، وافتتاح معرض إصدارات المركز وكتب الأراجوز، وافتتاح معرض العرائس من إنتاج المركز، وافتتاح معرض العرائس من إنتاج كلية تربية نوعية، إلى جانب تفقد العروض المقامة بالفضاء المفتوح.

وفى تمام الساعة الخامسة ونصف مساء يتم عزف النشيد الوطني، وكلمة رئيس المركز، وكلمة أمين عام المجلس الأعلى، وفى تمام الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة تعرض فقرة أراجوز للفنان الشعبي عمرو الجيزاوي، ثم عرض فقرة أراجوز فصل أ للفنان ناصر عبد التواب، يعقبها عرض أراجوز فصل ب للفنان محمد عبد الفتاح، ثم تكريم المبدعين: الدكتور أحمد نوار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والدكتور أحمد مجاهد رئيس المركز القومي لثقافة الطفل الأسبق ورئيس قسم المسرح بكلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتورة نهلة إمام والتي كان لها دورًا كبيرًا ضمن الوفد المصري لإدراج الأراجوز على قائمة الصون العاجل بمنظمة اليونسكو، والمخرج المسرحي أحمد إسماعيل عبد الباقى والذي ساهم في تنظيم فاعليات ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية الأول والثاني، والمخرج التليفزيوني محمود إبراهيم وهو أحد اهم مخرجي مسلسلات العرائس للأطفال، الفنان القدير ناصف عزمي لتجربته الرائدة مع فن مسرح الأراجوز من خلال فرقته المستقلة (الكوشة)، الدكتور أسامة محمد علي وتجربته التشكيلية بإقامة معرض لعروسة الأراجوز بعنوان (نمرة أراجوز) وتخريج جيل جديد في كلية التربية النوعية جامعة القاهرة من مصممي العرائس وخصوصا عروسة الأراجوز، الفنان محمد عبد الفتاح لدوره في تدريب عدد من لاعبي الأراجوز الجدد هذا العام في مدرسة الأراجوز بالحديقة الثقافية، إلى جانب تكريم الدفعة الأولى لمدرسة الأراجوز.

وفى تمام الساعة السادسة ونصف مساء عرض مسرحية 'أراجوز وأراجوزتا' من إنتاج المركز القومى لثقافة الطفل، تأليف: سعيد حجاج، إخراج ناصر عبد التواب.


MENAFN25112021000132011024ID1103253143


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.