Saturday, 27 November 2021 08:24 GMT

مصر - جدارية بطول 5 أمتار فى احتفالات اليوم العالمى للطفولة بمتحف الطفل غدا

(MENAFN- Youm7) يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع 'متحف الطفل' احتفالية اليوم العالمى للطفل ، وذلك فى الساعة الواحدة ظهر غد الجمعة، بالتعاون مع الإدارة المركزية لثقافة الطفل بوزارة الثقافة

وعقدت الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل فى 20 من نوفمبر من عام 1989، حيث وقعَّت أكثر من 190 دولة على هذه الاتفاقية وكانت مصر إحدى تلك الدول التى تنظر إلى أطفالها نظرة أمل بمستقبلٍ مشرق، وانطلاقًا من هذه الاتفاقية، فقد عملت كل مؤسسات الدولة الحكومية والمجتمعية على تحقيق بنودها من خلال البدء بالطفل والاستثمار بطاقاته.

وأكد نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة أنه ومن هذا المنطلق تنظم الجمعية ممثلة فى متحف الطفل احتفالية 'مستقبل أفضل لكل طفل'، والتى تهدف إلى إضفاء البهجة والمتعة والسرور على نفوس الأطفال وتشجيعهم على التعبير عن إبداعاتهم وتنمية خيالهم، من خلال الأنشطة المتنوعة التى تسهم فى بث روح العمل الجماعى ولتحقيق هذا الهدف ستكون الاحتفالية زاخرة بالأنشطة المتنوعة التى تبث فى الأطفال روح العمل الجماعى والمشاركة الفعالة .

من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع إن الاحتفالية التى تقام على مدار ساعتين، تتضمن فقرات فنية للأراجوز وعرض الساحر ومسرح عرائس، إلى جانب ورش عمل أوريجامى وورشة تصميم كروت معايدة فضلا عن رسم جدارية بطول 5 أمتار يشارك فيها بالرسم الآباء والأمهات مع أطفالهم، ويعبر فيها الأطفال عن آمالهم وأحلامهم فى المستقبل القريب .


MENAFN25112021000132011024ID1103252979


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.