Thursday, 02 December 2021 04:44 GMT

مصر - عملية دفن تذهل العلماء فى المملكة المتحدة.. هل كانت أضحيات متوحشة؟

(MENAFN- Youm7) صُدم علماء الآثار باكتشاف جثة من العصر الحديدى مدفونة فى وضع قائم داخل قلعة مايدن بالمملكة المتحدة، واقترحوا أن هذا الاكتشاف كان دليلاً على تضحية وحشية.

تعد قلعة مايدن واحدة من أكبر حصون التلال التى تعود إلى العصر الحديدى وأكثرها تعقيدًا فى أوروبا، حيث يبلغ حجمها نحو 50 ملعبًا لكرة القدم، فهى موطن لأسوار متعددة عملاقة تم بناؤها فى الغالب فى القرن الأول قبل الميلاد، والتى كانت محمية من قبل مئات السكان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع express.

وأجريت الحفريات فى الموقع لسنوات وأظهرت عددًا من الرؤى الحيوية فى تاريخ بريطانيا، من بينها سياج من العصر الحجرى الحديث منذ نحو 3500 قبل الميلاد ومعبد رومانى بنى فى القرن الرابع الميلادى، ووجد علماء الآثار أيضًا أدلة على مقبرة أواخر العصر الحديدى، حيث تعرض العديد من المدفونين لإصابات مروعة.

وتم استكشاف إحدى الجثث التى تم العثور عليها من بين هذه المدافن والتى أثارت الاهتمام بالدوائر البحثية وتم توثيقة كـ'فيلم الوثائقى'، وقد قضى البروفيسور نيل شاربلز، عالم الآثار بجامعة كارديف، عقودًا فى استكشاف عالم حصون التلال فى العصر الحديدى، منذ أكثر من 80 عامًا، حيث تم استخراج جثة من الحصن، وكما لاحظ مقدم الفيلم الوثائقى كليف أندرسون: 'كان هناك شىء غير عادى حول الدفن'.

وقال البروفيسور شاربلز وهو يقف فوق أحد الخنادق التى تم حفرها فى الثلاثينيات: 'يوجد فى أسفل هذه الحفرة قبر لشاب، ربما يتراوح عمره بين 20 و30 عامًا، وهو يجلس نوعًا ما فى قاع هذه الحفرة بطريقة المعتادة كما هو متبع، حيث كان يتم وضع معظم المدافن المسجلة فى العصر الحديدى فى وضع الجنين.


MENAFN25112021000132011024ID1103252978


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.