Saturday, 27 November 2021 06:15 GMT

مصر - الصرف الصحى بالإسكندرية: تطهير الشنايش لاستيعاب النوة المقبلة

(MENAFN- Youm7) قام اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، مساء اليوم، بمتابعة أعمال تطهير شنايش كورنيش الإسكندرية بمنطقة وسط، للتأكد من تطهير الشنايش من أي شوائب أو مخلفات سحبتها الشنايش أثناء النوة الماضية، يواكب ذلك أعمال تطهير الشنايش بداية من يوم الأربعاء في نطاق محافظة الإسكندرية.

ووجه االواء محمود نافع حديثة للعاملين قائلا: 'إن العبء الملقي عليهم ثقيل ومجهودهم أثناء النوة الماضية مشكور وملحوظ وتم تقديره من الكثير، وأن لا راحة بعد النوة من أجل تطهير الشنايش لاستيعاب النوة القادمة'.

وأكدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، فى بيان لها، أن السيول قد بدأت شديدة علي مناطق وسط وشرق والمنتزة أول وثان وسقوط أمطار متوسطة الي غزيرة في مناطق الجمرك غرب والعجمي والعامرية الساعة التاسعه والنصف صباحا يوم الآربعاء الماضى ،وتراكمت مياه الأمطار علي عدة مناطق بالإسكندرية، ثم توقفت السيول بعد ساعتين ونصف.

وتم التعامل ورفع تجمعات المياه في جميع الأماكن الحيوية والهامة وهى كورنيش الإسكندرية،طريق الحرية ،منطقة جليم ، سوق شيديا ، شارع طيبة الإبراهيمية ،ش الإقبال ،معظم المدارس والمستشفيات ،ميدان فيكتور عمانويل سموحة ،شارع مستشفي الريادة ،شارع خالد بن الوليد ،الحضرة ،طريق الترام كليوباترا وسبورتنج ،بشاير الخير ، ش المكس ،جميع الأنفاق والكباري في نطاق المحافظة ،و مناطق متفرقة أخرى.

وأوضحت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية فى بيان لها أن أسباب مشاكل تجمعات المياه في مختلف المناطق ،جاء بسبب عدم قدرة الشبكة والمحطات علي إستيعاب كمية الأمطار الغزيرة بالإضافة الي التصرفات الأدمية ،والبناء العشوائي الأفقي والرأسي غير المخطط، وخطورة زيادة مناسيب المصارف وهي أماكن تخلص محطات المعالجة علي بعض القري المجاروة ،وأن معدات وفرق طوارئ الشركة متواجدة بمناطق المحافظة المختلفة منذ ما يزيد عن 7 أيام بشكل متواصل للعمل جاهدين علي الإسراع في رفع تجمعات المياه وتقليل الضرر عن المواطنين.


MENAFN25112021000132011024ID1103252939


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.