Saturday, 27 November 2021 05:42 GMT

مصر - رئيس قطاع المتاحف: كل أشكال الإبهار توافرت فى حفل طريق الكباش وكافة التفاصيل كانت رائعة

(MENAFN- Youm7) أكد الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار ، أن كافة الأدوات التي تم استخدامها في إخراج احتفالية افتتاح طريق الكباش كانت رائعة، فمستوى الإضاءة كان مرتفع للغاية وكان لوحة فنية رائعة ، ويحقق فكرة المتحف المفتوح ، وتم تقديم كل الجوانب الفنية .

وأضاف رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز،: كنا نعرض طريق الكباش وكأننا نعرضه داخل مدينة زجاجية، فكل أشكال الإبهار توافرت في الحفل، موضحا أن الأقصر شاهدة على التناغم بين الأديان.

ولفت رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار ، إلى أن منطقة المعابد من التراث القديم وداخلها خاصة في مدخل متحف الأقصر سنجد مسجد أبو الحجاج وسنجد أيضا كنيسة مصرية، حيث كانت منطقة مقابر مسيحية وكانت هناك كنيسة ثم ظهر مسجد أبو الحجاج .

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، الحفل الأسطوري العالمي، لافتتاح طريق الكباش، وقد تابعت أنظار العالم الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، التي جاءت بعد الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى 'طريق الكباش'.


MENAFN25112021000132011024ID1103252920


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.