Wednesday, 08 December 2021 10:07 GMT

الإمارات - التدرب على النوم يساعد في منع الاكتئاب

(MENAFN- Al-Bayan) خلصت دراسة جديدة إلى أن الخضوع لتدريب النوم يساعد في منع الاكتئاب الذي يصيب البالغين، خاصة الكبار منهم. والمقصود بتدريب النوم هو خضوع الشخص لتدريبات سلوكية ومعرفية تساعده في التخلص من العادات السيئة، بما يجعل جسمه وعقله مهيأين للنوم، حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز نقلاً عن شبكة «سي إن إن» الأمريكية. ونشرت نتائج الدراسة في دورية «غاما» العلمية المتخصصة في الطب النفسي، الأربعاء. وكانت الدراسة عبر تجربة على مجموعتين من الأشخاص تزيد أعمارهم على 60 شخصاً يعانون من الأرق ولا يعانون من الاكتئاب.

واستمرت التجربة لمدة شهرين، عملت الدراسة على تثقيف أفراد إحدى المجموعتين حول النوم، مثل الحديث عن أهمية النوم الصحي والإجراءات الضرورية قبل الخلود إلى السرير، وأضرار التوتر على نوعية النوم، لكن لم يكن هناك شخص ما يساعد هؤلاء في هذا التدريب، فقد كان عليهم تلقي المعلومات وتدرب أمورهم دون تدخل من الباحثين.

أما المجموعة الثانية، فقد تلقت تدريباً سلوكياً على النوم من قبل معالجين مدربين. وبعد انتهاء التجربة، تابعت الدراسة بعد ذلك حالات 291 شخصاً لمدة 3 سنوات بصورة شهرية، وكان يجري سؤال المشاركين عن أعراض الاكتئاب.

وقال مؤلف الدراسة، أستاذ الطب النفسي، مايكل إروين، إن المجموعة التي تلقت تدريباً على العلاج بمساعدة مدرب غالباً ما حافظت على استمرار التدريب في حياتها، وكانت النتائج جيدة. 

MENAFN25112021000110011019ID1103252845


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.