Wednesday, 08 December 2021 10:28 GMT

التحقيقات تستبعد أن عملًا إرهابيًا وراء حادث حافلة بلغارية أدى لمصرع 40 شخصا

(MENAFN- Youm7) قال محققون بلغاريون، اليوم الخميس، إن الخطأ البشرى هو السبب الأكثر ترجيحًا فى حادث تحطم حافلة أودى بحياة أكثر من 40 شخصًا، مستبعدين احتمال أنه نجم عن عمل إرهابي

وذكرت قناة (آسيا نيوز) الإخبارية أن الحافلة كانت تقل سائحين، بينهم أطفال، من مقدونيا الشمالية عائدين من رحلة فى نهاية الأسبوع من تركيا، حيث اشتعلت بها النيران على طريق سريع فى غرب بلغاريا قبل فجر أول أمس.

كما استبعد المحققون أى تكون أنابيب إضافية محملة بالوقود قد تسببت فى الحريق القاتل، كما أكدوا أنه لم يحدث أى تفجير.

وقال بوريسلاف سارافوف رئيس دائرة التحقيقات الوطنية البلغارية إنه فى الوقت الحالي، تشير الأدلة إلى أن الحادث وقع نتيجة خطأ بشري، حيث وجدت عملية تشريح الجثث أن جميع الضحايا تقريبًا لقوا حتفهم نتيجة الاختناق الذى أعقب الحريق وليس جراء إصابات من الحادث أو من إصابات جراء انفجار.

وأضاف أن المحققين يفحصون ما إذا كانت علامات الممر غير الواضحة أو عدم وجود إشارات وعواكس مناسبة أو سوء تنظيم حركة المرور على الطرق السريعة قد ساهم فى وقوع الحادث، إذ أنهم وجدوا أن الحاجز المرورى الذى تسير الحافلات بمحاذاته يشكل خطورة على حركة المرور وقد كان بالفعل من العوامل المساهمة فى وقوع الحادث.


MENAFN25112021000132011024ID1103252776


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.