Wednesday, 08 December 2021 03:58 GMT

مصر - بيع لوحة لسيف وانلى فى مزاد بونهامز.. تعرف على السعر

(MENAFN- Youm7) باعت دار بونهامز للمزادات العالمية، فى لندن، لوحة صورة شخصية 'زرقاء'، للفنان سيف وانلى ، بمبلغ قدره 2042 دولارًا أمريكيًا.




زرقاء

الجدير بالذكر أن سيف وانلي فنان موسوعي، جال بين المدارس الفنية شرقاً وغرباً، وأضاف لكل مدرسة حسه الفني الخاص الذي لا تخطئه العين، ربما السبب الأول الذي جعل من سيف فنان متعدد الرؤى الفنية هو نشأته بمدينة عبقرية كالإسكندرية الكوزموبوليتانية، متعددة الثقافات والتي احتضنت أهم وأعرق حضارات التاريخ على مر العصور.

ولد عام 1906 وتوفى 1979، تميز بموهبته الشديدة في الرسم والتلوين، درس في بادئ الأمر في مرسم الفنان المجري 'جوليا بالينت' ثم في مرسم الإيطالي'أوتورينو بيكي'، درسا الفن أيضاً فى مدرسة حسن كامل (الجمعية الأهلية للفنون الجميلة بالإسكندرية)في عام 1976 حصل على الدكتوراه الفخرية فى الفنون من أكاديمية الفنون بالهرم، وعمل موظفاً بأرشيف جمرك بميناء الإسكندرية، ثم أستاذاً لفن التصوير الزيتى فى كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية عند إنشائها عام 1957، كما عمل أيضاً مستشاراً فنياً بقصور الثقافة بالإسكندرية، ورئيساً للجمعية الأهلية للفنون الجميلة.


MENAFN25112021000132011024ID1103252757


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.