Tuesday, 30 November 2021 09:56 GMT

الاردن - يهدد صحتك.. احترسي من شخير زوجك لهذه الأسباب

(MENAFN- Khaberni) خبرني - تعد مشكلة الشخير، من أكثر المشاكل التي تؤرق حياة الأزواج، فعندما يصدر زوجك صوتًا عالٍ أثناء النوم، فهو بالتأكيد يؤثر على نومك طوال الليل، وخصوصًا إن كنتِ من الأشخاص الذين يستيقظون من أقل الأصوات.



وقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرًا، أن صوت شخير الزوج قد يؤثر على الصحة العقلية والبدنية للزوجة، وذلك بسبب الحرمان من النوم.

 

فقد أوضحت هذه الدراسة أن قلة النوم يزيد من المشاكل العقلية، وقد يؤدي إلى خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق، كما يؤدي إلى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وليس هذا فحسب، فقلة النوم يمكن أن تسبب الإصابة بالسمنة.

كما أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت على مجموعة من الأزواج، أن من يعانون من شخير شريك حياتهم في الليل، قد تعرضوا لأضرار في السمع تعادل الأضرار الناتجة عن النوم بجانب آلة بصوتًا صاخب جدًا.

وشخير الزوج يعد سببًا لاستيقاظ الزوجة لفترات طويلة طوال الليل، وبالتالي الحرمان من النوم، الذي يؤثر على إنتاجية المرأة في النهار، ويؤثر على التركيز، وليس هذا فحسب، فيمكن أن يؤثر على علاقتها بزوجها، حيث تجد المرأة نفسها بمزاج سيء، وأنها غير مرتاحة وغير سعيدة نفسيًا، وهو ما يؤثر بالسلب على علاقتها اليومية مع زوجها.

كما أوضحت الدراسات العلمية أن شخير الزوج يؤثر على العلاقة الحميمة مع الزوج، بسبب نفسية الزوجة السيئة طوال اليوم لقلة النوم، وهناك دراسة علمية أخرى، أثبتت أن الصوت العالي والذي من بينه الشخير، يسبب زيادة في ضغط الدم، لذا فإن النوم بجانب زوج يصدر صوت الشخير يعود بالضرر على صحة الزوجة.

MENAFN25112021000151011027ID1103252737


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.