Thursday, 02 December 2021 03:37 GMT

الاردن - مصر.. ظاهرة في السماء تثير رعب المواطنين

(MENAFN- Khaberni) خبرني - تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر العديد من مقاطع الفيديو، التي أظهرت حدوث أمر نادر وغريب للغاية في سماء مدينة الإسكندرية.

وفسر البعض الأمر باسم 'ظاهرة الودق'، التي ذكرت في عدة آيات بالقرآن الكريم، وسريعًا ما انتشرت مقاطع الفيديو وسط دهشة الجميع بالظاهرة الغريبة، التي تزامنت مع موجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية من سقوط أمطار وحدوث رعد وبرق وغرق العديد من الشوارع بسبب كثافة المطر.

وتعد ظاهرة الودق أو التي تعرف باسم قنبلة المطر 'Microburst'، فسرها المركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية عبر صفحته الرسمية على 'فيسبوك'، بأنها عبارة عن تفريغ الماء من السحاب وسقوطه كتلة واحدة وليس بشكل متناثر مثلما يحدث في أوقات الأمطار العادية.

MENAFN25112021000151011027ID1103252736


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.