Thursday, 09 December 2021 11:37 GMT

الإمارات - أشعار محمد بن راشد تلهم عمر صفا منحوتة «الخيل»

(MENAFN- Al-Bayan) أنجز المصمم عمر صفا أول منحوتة للخيل بأسلوب الخط العربي، ويعبر عمله الفني المهيب عن شكر وتقدير لدولة الإمارات لريادتها في دعم النشاطات الفنية الإبداعية.

وأدت خبرة عمر في صناعة المنحوتات الصعبة بأقصى درجات الذوق الخطي، إلى إنشاء أول تمثال حصان بتصميم خطي في تعبير فني فريد من نوعه. يعتمد الفنان لهذا الإبداع بشكل كبير على خصائص وجمال الخط العربي، أحد أجمل دعائم الثقافة العربية. ويدمج الفنان هيبة الخيل العربية مع تعقيد وجمالية الخط في منحوتة بالحجم الطبيعي لم يسبق لها مثيل.

القصيدة المعروضة على الخيل مستعارة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة اليوم الوطني للإمارات. يأمل عمر أن يمثل فنه حقاً الرمز الدائم للفخر المشترك في ثقافة مشتركة. واختار الفنان الخيل رمزاً، لعِظم دوره في ثقافة الإمارات، ورمزيته إلى الفروسية والفخر والنبل.

MENAFN25112021000110011019ID1103252600


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.