Saturday, 04 December 2021 10:15 GMT

أزمة السودان تهدّد المبيعات النفطية

(MENAFN) إن مشاركة موظفي النفط في السودان في الإضراب العام المناهض للانقلاب في السودان يوم الاثنين الموافق 25 اكتوبر، يهدد المبيعات النفطية المهمة في جنوب البلاد، حسبما أوردت وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وصرّحت لجنة نقابية في شركة “سودابت” الحكومية السودانية للنفط بأن “الدخول في العصيان المدني الشامل، وقوفا مع قرار الشعب الداعم للتحول المدني الديموقراطي".

أما شركة “إف جي إي” الاستشارية المختصة بأسواق الغاز والخام، فقالت أن المبيعات للسودان وجنوب السودان التي تصل الى 130 ألف برميل من النفط كل يوم ستتراجع في حال بقاء الانقلاب، كما أن جنوب السودان المنتجة لأكبر جزء، هي دولة حبيسة، وتنتج حوالي 156 ألف برميل، وتبيعه عن طريق خط أنابيب إلى ساحل السودان على البحر الأحمر، وهو مصدر الدخل الرئيسي للسودان، وفقاً لوكالة بلومبرج.

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.