Saturday, 04 December 2021 11:20 GMT

رواد فضاء ناسا وروسكوسموس يزورون مدارس لتعزيز الشغف بالفضاء

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • دبي - أحمد يحيى
التاريخ: 28 أكتوبر 2021

زار رواد فضاء  من وكالتي ناسا الأمريكية وروسكوسموس  الروسية  يرافقهما رائدا الفضاء الإماراتيان  هزاع المنصوري وسلطان النيادي،  عددا من مدارس الامارات  وذلك لتعزيز الشغف بالفضاء وعلومه واستقطاب الطلبة لدراستها.

شغف كبير

ونشر المنصوري والنيادي مجموعة من الصور التي تجمعهما مع رواد الفضاء ومجموعات كبيرة من الطلبة التقوهم في مدارسهم ليتحدثوا عن قطاع الفضاء واهميته والمشروعات المختلفة التي يستهدفون من خلالها خدمة البشرية بما يتم توفيره من معلومات حديثة من شأنها مواجهة التحديات التي يواجهها كوكب الارض ، خاصة ما يتعلق بالامن الغذائي والمائي والطاقة وغيرها من المجالات الاخرى.

توعية مهمة
وتستهدف استراتيجية العشر سنوات المقبلة »2021 – 2031« التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء، عدداً من المحاور المهمة التي تعزز تنفيذها وتطبيقها، من بينها إلهام أكثر من 22 ألف طالب في مجال الفضاء والمساهمة بجعل الإمارات وجهة للخبراء في تقنيات الفضاء.فيما تتنوع الفعاليات التي ينظمها المركز لإلهام وتوعية الطلبة بأهمية قطاع الفضاء، منها »الأسبوع العلمي لمسبار الأمل«، بالإضافة إلى »برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين« وغيرهما الكثير من البرامج، فضلا عن التوجه نحو إدراج البرامج المتعلقة بعلوم الفضاء في المناهج التعليمية لطلبة رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، وتنظيم عدد من المسابقات في مجال الفضاء لطلبة المدارس.

جيل الأمل
ويعد تطوير الكوادر الوطنية في مجال تكنولوجيا الفضاء وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية، من بين أبرز أهداف مشروعات  الإمارات في قطاع الفضاء وفي مقدمتها مشروع الامارات لاستكشاف المريخ »مسبار الأمل«، حيث يعمل المشروع منذ انطلاقه  ومن خلال ( مبادرات  جيل الأمل ) على إلهام الشباب وحثهم على الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا، لدفع عجلة الابتكار بالدولة، بالإضافة إلى إلهام أجيال جديدة من المهندسين والعلماء ليساهموا بشكل فعال في بناء اقتصاد مستدام النمو، قائم على المعرفة والابتكار.

MENAFN28102021000110011019ID1103061375


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.