Monday, 06 December 2021 11:56 GMT

كبسولة بـ 10 دولارات لعلاج كوفيد

(MENAFN- Al-Bayan) التاريخ: 26 أكتوبر 2021

كشفت وثيقة مسربة من منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تسعى إلى شراء عقاقير صنعت خصيصاً لمرضى كوفيد19 الذين توصف أعراضهم بالمتوسطة، في مقابل 10 دولارات فقط للوصفة العلاجية الواحدة.

وتمنح الوثيقة المسربة أملاً كبيراً في إمكان توفير الأدوية الجديدة لفقراء دول العالم.

وتأمل المنظمة أن تتوصل بحلول نهاية نوفمبر القادم إلى صفقة لشراء »عقار يُتناول بالفم خارج العيادات«.

ولا توجد حالياً سوى حبّة مضادة للفيروسات توصلت إليها شركة ميرك وشركاه الدوائية الأمريكية، التي تتوقع إقرار دوائها الجديد خلال الشهر القادم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنها تأمل بإتاحة عقاقير كوفيد-19 لما لا يقل عن 120 مليون مريض بالوباء خلال الشهور الـ12 المقبلة.

والأدوية التي قال الأطباء إنها أثبتت جدواها في معالجة كوفيد-19 هي حالياً: بخاخ بوديسونايد (اسمه التجاري بلميكورت)، من إنتاج شركة أسترازينيكا، ويوصف لمن فاقت أعمارهم 65 عاماً.

كما أن هناك عقار ديكساميثاسون (واسماه التجاريان هما أوزوردكس، وبايكادرون)، وهو من إنتاج شركات عدة أبرزها أسبين وحكمة فارماسوتيكالز،

وأظهرت تجارب سريرية جدواه في منع وفاة مرضى الوباء الخاضعين لأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما أن هنك دواء توسيليزوماب (اسماه التجاريان روآكتيرما وآكتيرما)، وهو من منتجات شركات عدة أبرزها روش السويسرية، ويوصف لبعض المرضى المنومين في المشافي، ويعتقد أنه يقلّص احتمالات وفاة المرضى. لكن جميع هذه الأدوية لم تحصل على ترخيصات رسمية باعتبارها أدوية لمعالجة الإصابة بوباء كوفيد-19.

MENAFN26102021000110011019ID1103047023


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.