Monday, 06 December 2021 11:46 GMT

بيع حذاء انتعله مايكل جوردان بـ 1.5 مليون دولار

(MENAFN- Alghad Newspaper)

لاس فيغاس- بيع حذاء انتعله نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في بداية مسيرته بحوالى 1.5 مليون دولار، يوم أمس (الأحد)، مع تحقيق سعر قياسي في المزادات على الأحذية التي تمّ انتعالها خلال مباريات، وفق ما أعلنت “سوذبيز”، حسبما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وانتعل بطل كرة السلة الأميركية هذا الحذاء الأبيض والأحمر خلال المباراة الخامسة من موسمه الأول مع فريق “شيكاغو بولز”. ومذاك اشتهر الحذاء في الملعب وخارجه.
وكشفت دار المزادات في بيان نشرته على “تويتر” أن “الحذاء الرياضي الأعلى قيمة الذي طرح في مزاد هو (نايكي اير شيبس) من العام 1984 الذي بيع للتوّ بسعر 1472000 دولار خلال مزادنا على السلع الفاخرة في لاس فيغاس”. وهو سعر خيالي تخطّى بأشواط الرقم القياسي المسجّل لحذاء “نايكي اير جوردنز” بيع في مقابل 615 ألف دولار في أغسطس (آب) 2020 خلال مزاد من تنظيم “كريستيز”.
وكان الحذاء في حالة جيّدة مع آثار عليه ناجمة عن الاستخدام، بحسب “سوذبيز”. وقد أهدى مايكل جوردان هذا الحذاء إلى تومي تيم لويس الذي كان يجمع الكرات لحساب “دنفر ناغتس” خلال موسم 1984-1985.
وفي أبريل (نيسان)، حطّم حذاء “نايكي اير ييزي 1” انتعله المغني كانييه ويست الرقم القياسي المطلق في هذا المجال، مع سعر بلغ 1.8 مليون دولار خلال مزاد من تنظيم “سوذبيز”.
وتشهد سوق الأحذية الرياضية النادرة التي كانت ضيقة النطاق قبل حوالى عشر سنوات ازدهارا كبيرا اليوم، مثيرة اهتمام هواة الجمع والجمهور العريض على حدّ سواء.
والحذاء الموقّع الذي بيع أمس أنتج قبل البدء بتصميم سلسلة “اير جوردنز”. وقد انتعل مايكل جوردان هذا الطراز من الأحذية المصمّمة من بيتر مور بين 1984 و1985، فضلا عن نسخ معدّلة في 1986.
وشهدت القيمة السوقية لمقتنيات نجم كرة السلّة الأميركي الذي اعتزل اللعب ارتفاعا كبيرا منذ صدور وثائقي “ذي لاست دانس” الذي يروي مسيرته في كنف “شيكاغو بولز”.


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.