Sunday, 05 December 2021 10:54 GMT

شركة عالمية تسحب أدوية الضغط بسبب احتوائها على مادة خطيرة

(MENAFN- Khaberni) خبرني  - قامت إحدى الشركات العالمية الشهيرة في مجال تصنيع أدوية الضغط وأمراض القلب بسحب عدة أصناف منتشرة من أدوية الضغط، بعد اكتشاف مستويات عالية من المواد المسرطنة.

وبحسب التقارير الطبية، يمكن أن يتسبب نوعان من الأدوية المخصصة بعلاج أمراض ضغط الدم "بأضرار أكبر بكثير من منافعها"، بحسب إشعار سحب من الصيدليات في أمريكا نشرته إدارة الغذاء والدواء (FDA).


وبدورها، أعلنت شركة "Lupine Pharmaceuticals" الأمريكية التي تصنع عدة أصناف عالمية شهيرة من أدوية علاج الضغط الشائعة، عن سحب طوعي في أمريكا لجميع أقراص أدوية "Irbesartan" (إيربيسارتان) وأقراص أدوية "Hydrochlorothiazide" (هيدروكلوروثيازيد)، والتي يمكن أن يحتوي الكثير منها على مستويات عالية من الشوائب المسببة للسرطان، بحسب تقرير نشر على "yahoo".


ونوه القرير إلى اكتشاف شوائب من نوع "N-nitrosoirbesartan" وهي مادة مسرطنة محتملة، تصنف غير آمنة.


ونصحت المؤسسات الصحية في البلاد باستشارة الطبيب المختص بهدف تقديم أدوية بديلة عن الأدوية السابقة.


وبحسب تقرير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؛ تم العثور على أكثر من 90% من أكثر من 300 مركب معروف من شوائب (N-nitroso)، أحدها (N-nitrosoirbesartan)، والتي صنفت بأنها مسرطنة عند اختبارها على الحيوانات.


وعند البحث في المصادر العربية، وجد أن هذه الأدوية تباع في بعض الدول العربية، حيث يمكن شرائها مباشرة من بعض الصيدليات.

 

MENAFN23102021000151011027ID1103027519


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.