Monday, 06 December 2021 03:31 GMT

10 علامات تشير إلى ضرورة الاستقالة من الوظيفة

(MENAFN- Khaberni) خبرني - يتسلّل الشعور بضرورة الاستقالة من الوظيفة، إلى موظّفين كثيرين؛ الوظيفة التي أمست عائداتها على الصعيد المادي غير كافية، وعلى الصحّة والنفسيّة خارجة عن السيطرة، إذ هي تبعد مؤدّيها عن عيش حياة "طبيعيّة"، وتسلبهم أوقات يومهم. وبالطبع، يعدّ اتخاذ قرار مماثل من القرارات المهمّة في الحياة المهنية؛ صحيح أن التحدّيات تمثّل جزءًا من طبيعة كل عمل، لكن هناك بعض علامات التحذير التي تشير إلى أنّكِ بحاجة إلى إعداد خطاب الاستقالة الرسمي. في الآتي، يوضّح الاستشاري في الصحّة النفسيّة الدكتور محمد هاني 10 علامات دالّة إلى ضرورة الاستغناء عن وظيفتك، والبحث عن فرصة عمل أخرى.

علامات دالّة إلى ضرورة الاستقالة من العمل


إذا كانت رغبة شديدة تلحّ عليك بالعمل التجاري الحرّ الذي يُحقّق مكسبًا ماديًّا أعلى، ويجعلك لا تواجهين تسلّط مدير ما، فإن التفكير في الاستقالة وارد.
كثرة الشكاوى من المدير أو الرئيس في العمل، والشعور بأن الأخير يضغط عليك، ومتعنّت، على الرغم من اجتهادك في العمل، مؤشّرات إلى ضرورة الاستقالة.
 

إذا كنت تلاحظين كرهك لمقرّ العمل، وللعمل، ولا تطمحين أن تصبحي يومًا ما مكان رئيسك فى العمل، أو حتّى أن تترقي، لا بدّ من البحث في أمر الاستقالة.
 

عندما تلاحظين، وبصورة متكرّرة، بأن زملاءك في العمل والموظّفين الجدد حصلوا على مناصب وترقية وحوافز مادية، فيما إمكانيّاتهم الوظيفيّة تقلّ عنك، فكّري في الاستقالة.
إذا لاحظتِ أنك تبخلين على العمل بالمجهود والموهبة، عليك أن تفكّري في الاستقالة.

لكلّ شخص مجموعة من القيم والمبادئ؛ قد تتغيّر منظومة العمل ككل وتختلف مع هذه القيم والمبادئ، الأمر الذي يدفعك إلى تقديم استقالتك، والابتعاد عن هذا المجال.
يتعرّض بعض الأشخاص للاكتئاب جرّاء كثرة ضغوط العمل، الذي لا يعطي الموظفين أيّام عطلة، ويلزمهم على دوام بساعات طويلة! إذا كنتِ من هذه الفئة، حريّ بك التفكير في الاستقالة.
 

عندما يغيب التوازن بين الحياة والعمل، لتتمحور الحياة حول الأخير حصرًا، لا بدّ من التفكير في الاستقالة، والبحث عن عمل يجعلك تستمتعين بحياتك.
قضاء المزيد من الوقت في التفكير في فرص عمل أفضل في شركات أخرى، وذلك لأنك لا تتقاضين الراتب الذي تستحقيه أو أن هذا الراتب لا يكفيك، أو لا يأخذه موظف يشغل الوظيفة عينها في شركة أخرى بل راتبه أعلى، كلّه يؤشّر إلى ضرورة التفكير فى الحصول على وظيفة أخرى.

MENAFN23102021000151011027ID1103027108


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.