Saturday, 04 December 2021 11:34 GMT

أجيليزي تتجاوز حدود منتجات تمليس الشعر في السوق العربية

(MENAFN- Brazil-Arab News Agency (ANBA)) Isaura Daniel

ساو باولو – تمكنت شركة “أجيليزي” (AGILISE) البرازيلية لمستحضرات التجميل من توسيع نطاق أعمالها في سوق تمليس الشعر في الدول العربية لتشمل مجالات جديدة في المنطقة، مثل العناية بالشعر المموج والمجعد. فخلال معرض أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر اكتوبر الجاري، كان منتجات الشركة الأكثر إقبالاً هما مضاد للتجعد ومنتج للعناية بالشعر المجعد.



(Smooth Blow ) يخفف من حدة تجعد الشعر

والجدير بالملاحظة أن خط إنتاج شركة “أجيليزي” (AGILISE) يشمل منتجات تمليس الشعر والشامبو ومنتجات ترطيب الشعر وبلسم الشعر والأقنعة والأصبغة وغيرها. وأسوة بمعظم الماركات البرازيلية في المنطقة، فقد رسخت الشركة مكانتها في السوق العربية من حيث توريد منتجات تمليس الشعر. لكنها أدركت مدى الإقبال على خيارات جديدة في المنطقة، لدرجة أنها اختارت إطلاق منتج (SMOOTH BLOW) المضاد للتجعد في معرض “عالم الجمال والصحة والسبا في الشرق الأوسط”، الذي شاركت في فعالياته. في الصورة الافتتاحية أعلاه، فريق شركة “أجيليزي” (AGILISE) في المعرض.

وفي تصريح لوكالة الأنباء العربية البرازيلية (أنبا) قال مدير العمليات في الشركة “كايو لوبيس دي اوليفيرا فيرّيرا”: “لقد اشتهرت صناعة مستحضرات التجميل البرازيلية بمنتجات تمليس الشعر. لكننا نرى أن السوق تسعى لتلبية احتياجاتها من منتجات أخرى”. والجدير بالذكر أن الشركة اعتادت على إطلاق منتجاتها في السوق الأوروبية، لكنه في هذه المرة وقع الخيار على السوق العربية. وحول هذا الموضوع يقول ” فيرّيرا”: “إنهم يتعرفون على المنتجات البرازيلية الأخرى، وأصبحوا على يقين بأن البرازيل قادرة أيضاً على صناعة الشامبو، وتعرف كيفية صنع منتجات تجعيد الشعر، وأنها، بالمختصر المفيد، تمتلك كافة المقومات لصناعة جميع منتجات العناية بالشعر، وليس فقط منتجات التمليس”.



(DREAMY CURLS) تجميل الضفائر

وتجدر الإشارة إلى أن منتج شركة “أجيليزي” (AGILISE) المضاد للتجعد، الذي استحوذ على إعجاب زوار معرض دبي، يُصنع من زيت الأوجون وزيت جوز الهند والكيراتين النباتي. ويجب استخدامه في الصالون، وتكفي مدة 30 دقيقة فقط من التطبيق لإحداث التأثير المطلوب. ويوضح “فيريرّا” أنه ليس من الضروري استخدام جهاز تمليس الشعر، إذ أن المنتج هو عبارة عن سائل مضاد للتجعد لا يعمل على تمليس الشعر، ولكنه يقلل من حدة تجعد وتموج الشعر، ويسهم في فرده. يقول المدير “لقد حظي المنتج بقبول كبير”.

المنتج الآخر الذي حظي بقبول أعلى من المتوسط ​​في المعرض هو (DREAMY CURLS)، المستخدم في الحفاظ على تجعيد الشعر. يتكون الخط الكامل من منشط تجعيد الشعر، بالإضافة إلى الشامبو والبلسم المرطب والقناع. يقول “فيريرّا”: “هذا المنتج متوفر لدينا عبر الإنترنت، لكنه لم يكن يحظى بإقبال كبير في السوق العربية “. ويقوم منشط تجعيد الشعر (DREAMY CURLS)، بتكثيف التموج الطبيعي للشعر، والحفاظ على الشعر المصفف. يحتوي المنتج على زيت جوز الهند وزيت الأرغان، وفقًا لموقع الشركة.

يعتقد ” فيرّيرا” أن البحث عن هذه المنتجات الجديدة مرتبط بحقيقة أن المرأة العربية أصبحت تقبل شعرها كما هو بشكله الطبيعي. ويردف قائلاً: “وبالتالي أصبحت تتقبل أيضاً منتجات تجعيد الشعر”. في جميع أنحاء العالم، شهد سوق مستحضرات التجميل تغيراً في ميوله بعد الوباء، متجهاً نحو الحفاظ على الشعر الطبيعي. يقول ” فيرّيرا”: “النساء حريصات للغاية مع شعرهن، لذلك حتى الشعر الطبيعي يرغبن في تصفيفه والعناية به”.

البحرين وسلطنة عمان وسوريا



المعرض يفتح أسواق جديدة لشركة أجيليزي

تركز شركة “أجيليزي” (AGILISE) على توفير مستحضرات التجميل للاستخدام المهني في صالونات التجميل. وقد مضى على تأسيسها 15 عامًا. تقع وحدتها الإنتاجية في مدينة “فالينيوس” في المناطق الداخلية من ولاية ساو باولو. وبالإضافة إلى تصنيع منتجات العلامات التجارية الخاصة بها، تقوم الشركة أيضًا بتصنيع مستحضرات التجميل لشركات أخرى، ولكن في الخارج فقط، بعلامة تجارية خاصة. علماً بأن الشركة صغيرة وتركز بشكل أساسي على التجارة الدولية، خاصة وأن الصادرات تشكل نسبة 70% من إجمالي الإنتاج.

 

يوضح مدير العمليات أن الدول العربية هي الوجهة الرئيسية لمنتجات الشركة في الخارج، تليها أوروبا وأمريكا. وأهم الأسواق العربية المستوردة لهذه المنتجات هي: العراق والأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر. كما أن هناك احتمال بالبدء في إمداد البحرين وسلطنة عمان وسوريا، وفقاً للقاءات التي أجريت في المعرض الأخير في دبي.

وأفاد “فيرّيرا” أن المفاوضات مع هذه الدول جارية، وأعرب عن أمله بأن تكتمل بحلول نهاية هذا الشهر. علماً بأن الصادرات إلى سوريا ستكون بعلامة تجارية خاصة، بينما ستشمل الصادرات إلى الدول الأخرى المنتجات تحت علامة “أجيليزي” (AGILISE) التجارية. يقول: “إنهم يفتحون أسواقهم مرة أخرى، بحثاً عن منتجات جديدة ومستجدات”.

المزيد من التصدير

وقد صرح مدير العمليات في الشركة أنه بالإضافة إلى هذه الأسواق العربية الجديدة، تمكنت الشركة أيضًا من استعادة العملاء القدامى في معرض “عالم الجمال والصحة والسبا في الشرق الأوسط”. وبالتالي، تتوقع الشركة زيادة حجم صادراتها حتى نهاية العام الجاري بنسبة 10%. لكن “أجيليزي” (AGILISE) تريد توسيع نطاق أعمالها في السوق العربية لتشمل أيضًا المغرب، وتخطط للمشاركة في المعارض التي ستقام هناك خلال العام المقبل.

يوضح ” فيرّيرا” أن مستوى الأعمال في دبي تجاوز كل التوقعات. فقال: “لقد كان معرضاَ ممتازًا. فخلال فترة الوباء لم نكن على اتصال مباشر بالعميل، والسوق العربية تحبذ هذا الاتصال الوثيق والمباشر”. وقد شهد المعرض تراجعاً في عدد الزوار، ولكن التركيزعلى الأعمال التجارية كان أعلى، وفقًا لتصور مدير العمليات. وكانت شركة “أجيليزي” (AGILISE) قد شاركت في فعاليات معرض “عالم الجمال والصحة والسبا في الشرق الأوسط” كجزء من برنامج تدويل القطاع (BEAUTYCARE BRAZIL)، الذي تشرف على تنفيذه “الرابطة البرازيلية لمصنعي مواد النظافة الشخصية والعطور ومستحضرات التجميل” (ABIHPEC) والوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمار (Apex- Brazil).

*ترجمة صالح حسن

MENAFN22102021000213011057ID1103025211


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.