Sunday, 05 December 2021 11:52 GMT

الخوالدة .. نجم أردني بصبغة برازيلية وجذور مغربية

(MENAFN- Alghad Newspaper) A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

مهند جويلس

عمان – تفاجأ عدد من مشجعي الكرة المحلية، برفع نجم فريق الحسين إربد خلدون الخوالدة العلم البرازيلي، بعد فوز الفريق في المباراة الأخيرة بدوري المحترفين على فريق البقعة بهدفين لهدف مساء الأربعاء الماضي.
واحتفل لاعبو الحسين بعد المباراة في غرف الغيار بعد الفوز القاتل على البقعة في الثواني الأخيرة، ليكن الفوز الثاني على التوالي للفريق بعد تخطي سحاب في الجولة الماضية، ووصول الفريق إلى النقطة 32 قبل جولة واحدة على ختام البطولة.
الاحتفالات التي كانت في غرف غيار ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، شهدت تواجد العلم البرازيلي مع الخوالدة على قصص أحد اللاعبين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لتتساءل الجماهير عن سر وجود العلم البرازيلي معه، رغم عدم ظهور النجم البرازيلي في الفريق أوتيمار في الصورة.
وتعود الحكاية إلى أن الخوالدة تزوج امرأة من أصول برازيلية قبل عدة أعوام، ويسافر بشكل سنوي إلى البرازيل برفقة زوجته، مع إتقانه للغة البرتغالية بشكل جيد، وحديثه بها في منزله دون غيرها من اللغات، باعتبارها اللغة الرسمية للشعب البرازيلي، مؤكدا لـ “الغد” بأن العلم هي “منشفته” الخاصة وتتواجد معه دائما في المباريات.
واشتهر الخوالدة في هذه القصة الموسم الماضي تحديدا، بعد ترجمته لإحدى المقابلات التلفزيونية إبان تواجده مع فريق معان، وترجمته لحوار زميله السابق اللاعب البرازيلي جوناثان بيريرا، وسط دهشة من الجماهير التي اعتادت على معرفة اللغة الإنجليزية عن غيرها من اللغات وإتقانها بالنسبة للاعبين.
وخلال لقاء البقعة، استعرض صاحب القميص رقم 7 مع الحسين بلقطة “برازيلية” خالصة، بعد مراوغته مدافع البقعة حاتم منصور بطريقة مثيرة، نالت استحسان الجماهير المتواجدة داخل المدرجات ومن خلف الشاشات.
ومن الملفت أيضا، بأن الخوالدة يمتلك الجنسية المغربية برفقة الأردنية، كون والدته من جنسية مغربية، وهي ما تمنح له اللعب في الدوري المغربي كلاعب محلي وليس كمحترف، لكنه لم يخض تجربة احترافية سابقة هناك أو في غيرها من الدول.
وبحسب الخوالدة، فإنه تلقى سابقا عروضا للإحتراف في البرازيل بدوري الدرجة الثالثة، وهو ما يعادل دوري المحترفين المحلي من ناحية القوة والمستوى، لكن عائق اللعب هناك كان بسبب مادي، مثلما سنحت له فرصة الإحتراف في البحرين والسعودية عندما كان يمثل الفيصلي، لكن المطالبات المادية المرتفعة من قبل ناديه حالت دون احترافه.
وجاء الخوالدة صاحب الـ 30 عاما إلى الحسين مع بداية الموسم الحالي قادما من فريق معان، ولعب قبلها في صفوف شباب العقبة والصريح، إذ بدأ مسيرته الكروية مع الفيصلي، مثلما حصد جائزة أفضل لاعب صاعد من اتحاد الكرة العام 2013.
ويقدم خلدون رفقة فريق الحسين في الموسم الحالي مستويات طيبة في مركز الظهير والجناح الأيمن، والذي يسعى من خلال الحسين بتمثيل صفوف المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، إضافة إلى سعيه رفقة زملائه بالتركيز خلال الفترة المقبلة على مواجهة السلط في نصف نهائي بطولة الكأس، وتحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي لسنوات طويلة.

MENAFN22102021000072011014ID1103025151


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.