Monday, 06 December 2021 11:33 GMT

ترينا سولار تطرح ألواحها الكهروضوئية فيرتكس 670واط في الشرق الأوسط وأفريقيا

(MENAFN- Fekra Communications) دبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت شركة ترينا سولار المحدودة، المزود الرائد عالمياً للحلول الشاملة للطاقة الكهروضوئية والطاقة الذكية، رسمياً عن توفر الجيل الجديد من ألواحها الكهروضوئية التي تمتاز بقدرتها على توليد استطاعة كهربائية 670 واط في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد حصلت الشركة على شهادة الاعتماد وفق المعيار IEC من TÜV Rheinland بعد نجاحها في اجتياز اختبار الموثوقية، وتحقيق إنتاج ضخم للطاقة. ويمثل هذا الإنجاز علامة فارقة في عصر الألواح الكهروضوئية من الطراز PV 6.0، ويؤكد على المستقبل الباهر لألواح الطاقة من طراز +660 واط.

وبحسب الدكتور جانج يينج بين، رئيس استراتيجية المنتجات وقسم التسويق لدى ترينا سولار، تحافظ سلسلة الألواح الكهروضوئية فيرتكس 670 واط على تقنيات القصّ المبتكرة وقدرات التوصيل البيني عالية الكثافة وغيرها من التقنيات عالية الدقة التي تمتاز بها الألواح بسماكة 210 ملم؛ يضاف إليها قوة إنتاج فائقة للطاقة، حيث تولّد حزمة الألواح المفردة طاقة أعلى 34% قياساً بأي نموذج ألواح متوفر في السوق من طراز +500 واط. وتحقق الألواح الكهروضوئية من طراز فيرتكس 670 واط أقصى استفادة ممكنة من مساحة الحاوية في عملية النقل بفضل ارتفاع طاقة التحميل بنسبة 12%، وانخفاض تكاليف التركيب بنسبة 5-7%، ما يعزّز فرص تحقيق تخفيضات أكبر في تكاليف توازن النظام والتكلفة المستوية لطاقة الألواح الكهروضوئية.

وفي تعليقه، قال أنتونيو خيمينيز، مدير عام ونائب رئيس ترينا سولار في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتبر سلسلة فيرتكس 670 واط الجديدة علامة فارقة في قطاع الألواح الكهروضوئية. ونحن فخورون حقاً بدورنا الريادي في القطاع بفضل تقنياتنا المتطورة التي تواصل إحداث نقلات نوعية في قطاع الطاقة الكهروضوئية. وعلى غرار بقية المناطق حول العالم، نحن واثقون أن سلسلة فيرتكس 670 واط الجديدة ستستقطب اهتماماً كبيراً في الشرق الأوسط وأفريقيا. ونتطلع قدماً لتلبية احتياجات عملائنا من هذه الألواح ذات الطاقة الفائقة".

فيرتكس 670 واط معزّزة بأربع تقنيات رئيسية للألواح الكهروضوئية قياس 210 ملم
بوصفها من الألواح الكهروضوئية قياس 210 ملم، تحمل فيرتكس 670 واط من ترينا سولار في جيناتها تقنيات القصّ المبتكرة وقدرات التوصيل البيني عالية الكثافة، وتقنية خطوط النقل المتعددة وغيرها من التقنيات المبتكرة والمستقبلية، مع جهد تيار منخفض، وقوة إنتاجية عالية للحزمة، وغيرها من الميزات الأساسية التي تعكس المستوى الرفيع لكفاءة وموثوقية وأداء المنتج. وتعمل تقنيات خطوط النقل المتعددة والتوصيل البيني عالي الكثافة على تحسين مستوى كفاءة الوحدة حتى 21.6%، فيما تخفض عملية القصّ المتميزة التي ابتكرتها ترينا سولار من مخاطر التصدّع الجزئي للخلية الكهروضوئية وفقدان الطاقة.

مزايا رائدة، وإنتاج أعلى للطاقة بنسبة 34%
تعتبر زيادة قدرة الحزمة على توليد الطاقة عاملاً أساسياً في الحدّ من تكاليف توازن النظام. ووضّح الدكتور جانج يينج بين أنه في محطات الطاقة الكبيرة (-20℃)، تحتوي ألواح فيرتكس الكهروضوئية 670 واط على 28 وحدة في كل حزمة. وبالمقارنة مع غيرها من الوحدات عالية الطاقة +500 واط في القطاع، تحقق وحدات فيرتكس 670 واط زيادة إجمالية في الطاقة تصل حتى 18760 واط لكل حزمة، بارتفاع 34% قياساً بالوحدات +500 واط.

وتعتبر وحدات فيرتكس 670 واط الحل الأمثل لمحطات الطاقة واسعة النطاق، ولا سيما محطات الطاقة منخفضة التكلفة وشديدة الحساسية لتكاليف الاستثمار، وذلك نظراً لقدرة الوحدات 670 واط على تخفيض التكاليف غير السليكونية لرقائق وخلايا السليكون في سلسلة التوريد الأولية، وتخفيض تكلفة أجهزة التعقب، وأسس الدعامات، والكابلات والعمالة في عمليات أسفل السلسلة الإنتاجية.

اختبار كامل للموثوقية، انخفاض 12% في تكاليف النقل، وتقليص تكاليف التركيب بنسبة 5-7%
أكّدت ترينا سولار كجدداً في مؤتمر إطلاق منتجها على مستوى الموثوقية الذي أظهرته الألواح 670 واط من حيث النقل والتركيب.

التغليف والنقل
فيما يخص سلسلة ألواحها الكهروضوئية +600 واط، ابتكرت ترينا سولار أسلوب تغليف خاص بالوضع الرأسي، بحيث لم يعد عرض الوحدات مقيّداً بارتفاع الحاوية. وتحقق عمليات التغليف المماثلة الاستفادة الأفضل من السعة الداخلية للحاويات. وقياساً بالأساليب التقليدية، ارتفعت طاقة التحميل بنسبة 12%، ما خفّض تكاليف النقل بنفس النسبة 12%.

التركيب
فيما يخصّ مرحلة التفريغ والتركيب، توفر ترينا سولار أدوات مساعدة بسيطة وسهلة الاستخدام مع تكوين قياسي، ويمكن استخدامها كدعم لجسم الصندوق بما يكفل السلامة طوال عملية التفريغ.

الأداء الميكانيكي لعملية التحميل
خضعت سعة التحميل الخاصة بوحدات 670 واط من ترينا سولار للاختبار. ويسهم التصميم المحسّن للإطار والمواد المحدّدة المختارة في منع حالات التشوّه، حتى مع ازدياد مساحة الوحدة، ويقلّل مخاطر التعرّض لتصدّعات صغيرة. كما تكفل تقنية القصّ المبتكرة عملية قصّ سلسة لكل خلية كهروضوئية، دون التسبّب بأي شرخ أو صدع.

القطاع بكامل السلاسل، ومحوّلات الطاقة، وأجهزة التتبّع، وإمدادات الزجاج، مستعدّ للدخول في عصر الألواح الكهروضوئية +600 واط
في مطلع هذا العام، أطلقت هواوي (Huawei) وسي نينج (Si-Neng) وسان جرو (Sungrow)، محوّلات طاقة متوافقة مع الوحدات +600 واط؛ فيما أعلنت كل من تي بي إي إيه (TBEA) وجوودوي (GOODWE) وجينلونج (Ginlong) وكيه ستار (Kstar) وإس إم إيه (SMA) وغيرها من شركات تصنيع محوّلات الطاقة، عن منتجاتها المتوافقة مع وحدات الطاقة العالية بسماكة 210 ملم.

وفي الوقت نفسه تقريباً، أعلنت ثماني شركات رائدة عالمياً في مجال أجهزة التتبّع الخاصة بالألواح الكهروضوئية – اركتيك سولار (Arctech Solar) واراي تكنولوجيز (Array Technologies) وجيم تشينج سولار (GameChange Solar) وايديماتيك (IDEEMATEC) ونكستراكر (Nextracker) وبي في إتش (PVH) وسولتيك (Soltec) وترينا تراكر (TrinaTracker) – عن إطلاق أجهزة تتبّع متوافقة تماماً مع وحدات لتوليد طاقة فائقة قياس 210 ملم.

وفي مطلع شهر مارس، صرّحت شركات تصنيع رائدة للزجاج مثل زيني (Xinyi) وفلات (Flat) وسي إن بي إم (CNBM) وكيبينج (Kibing) وتشاينا ساوثرن جلاس (China Southern Glass) بأنها توصّلت لإنجاز نوعي من حيث إنتاج المواد الخام التي تدخل في صناعة زجاج الألواح الكهروضوئية، وبدأت في التكيف بشكل كامل مع وحدات السلسلة 210 ذات الحجم الكبير.

وإضافةً لانخفاض تكلفتها، تمتاز الوحدات قياس 210 ملم بمستوى عال من الكفاءة والموثوقية والقدرة على توليد الطاقة الكهربائية، ما يعزز معدلات تفضيلها في السوق، حيث تمثل صفقات طلب الوحدات ذات الحجم الكبير أكثر من 78%. وبحلول نهاية عام 2021، يتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية في القطاع لوحدات السلسلة 210 إلى 120 جيجاواط. وفي ترينا سولار، ستمثل وحدات السلسلة 210 بين 70% إلى 80% من إجمالي الشحنات هذا العام.



Fekra Communications

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.