Tuesday, 07 December 2021 12:27 GMT

سوديكسو تلبي متطلبات سوق الرعاية الصحية المتغيرة في الشرق الأوسط

(MENAFN- Q communications)

تلتزم سوديكسو الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة، بتلبية احتياجات السوق المتنوعة في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المبتكرة للمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية. كذلك تعمل سوديكسو على تعزيز راحة المرضى وسلامتهم، وتقديم الدعم الصحي، وتمكين العمليات الفعالة والسلسة في مواقع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والكويت.

في الشرق الأوسط، أدى تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19) إلى تصاعد اتجاه خدمات طلب الطعام عبر التطبيق بدون اللمس في عام 2020، فقد احتلّت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في المنطقة في هذا الصدد مع تسجيلها معدل نمو بنسبة 170% في قطاع توصيل الطعام، تليها الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر. بدوره، انعكس الطلب المتزايد على الحلول لخدمات طلب الطعام عن بعد على قطاع الرعاية الصحية. ومن هذا المنطلق، استغلّت سوديكسو الشرق الأوسط خدماتها الحديثة في المجال لتوزيع أكثر من 4,300 وجبة يومية للمرضى في المستشفيات وأكثر من 4,500 وجبة يومية للطاقم الطبي و1,800 وجبة يومية للزوار ضمن نطاق إجمالي بلغ 60,000 قدم مربع.

وتلبيةً للطلب المتزايد في أوائل العام 2021، أطلقت سوديكسو الشرق الأوسط تقنيتها الرقمية لطلب الطعام تحت عنوان "ون كليك". وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني سهل الاستخدام لطلب الطعام يمكّن الطاقم الطبي والزائرين من طلب وجبات صحية ببساطة من خلال نقرة زر؛ مما يحدّ من النقاط التلامسية المشتركة ويقلّل مخاطر انتشار العدوى عن طريق الحد من الاتصال الجسدي.

توفر واجهة تطبيق "ون كليك" سهلة الاستخدام للموظفين والزائرين منصة واحدة تلبي جميع احتياجاتهم في ما يتعلّق بتناول الطعام في المستشفيات. وتقدم الواجهة معلومات غذائية عن كل وجبة وخصومات وعروض ترويجية على الوجبات وتحديثات الحالة المباشرة وخيارات الدفع المريحة والآمنة. كما وتتيح أداة طلب الطعام الذاتية للطاقم الطبي إمكانية تصفّح قوائم الطعام الصحية والغنية، مما يحسن مستويات رضا الموظفين في المستشفيات. كذلك، يمكن لزوار المستشفيات الاستمتاع بالوجبات اللذيذة من غرف المرضى وتلبية احتياجات أحبائهم.

وفي خطوةٍ لتعزيز تجارب المرضى، أطلقت الشركة الرائدة في مجال خدمات جودة الحياة حلًا حديثًا لتقديم خدمات الطعام للمرضى في المستشفيات تحت عنوان "تاتش تو أوردر" - (T2O). يعمل نظام طلب الطعام الداخلي على تعزيز مستويات رضا المرضى من خلال إحالة التاريخ الطبي الإلكتروني للمرضى وقيودهم الغذائية مباشرة إلى المطبخ الذي يجمع بين تفضيلات الطعام لدى المستخدمين لإعداد وجبات مغذية. توفر تقنية "تاتش تو أوردر" للمرضى تفاصيل غذائية شاملة مع تسليط الضوء على عدد السعرات الحرارية المستهلكة في كل وجبة، إضافةً إلى مزامنة تفضيلات المرضى تلقائيًا في أوضاع الاتصال بالإنترنت وعدم الاتصال.

يزيد النظام من وعي المرضى من خلال تمكين المستخدمين من إدارة أذواقهم وتفضيلاتهم بطريقة صحية، مع تقديم قوائم مغرية بصريًا تمكن المرضى من طلب وجبات الطعام من أجنحة وغرف المستشفى. يعمل حل "تاتش تو أوردر" على تحسين الكفاءات التشغيلية لمؤسسات الرعاية الصحية من خلال التخلص من الأعمال الورقية الشاقة وتقليل تكلفة إدارة خدمات الطعام في المستشفيات.
وفي هذا السياق، علّق رشيد نجيم الرئيس التنفيذي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط قائلاً: "باستخدام أنظمة التحسين الذاتي، تمكنّا من تعزيز تجارب مرضى المستشفيات والزوار عبر مواقعنا التشغيلية. وقد سجّل الإطلاق التجريبي الأخير لحلّي "ون كليك" و"تاتش تو أوردر" عبر مواقع التعليم والرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة نجاحًا هائلاً حيث كانت تجربة المستخدمين الكلية إيجابية للغاية. ونتطلع إلى توسيع عملياتنا لتشمل مواقع أخرى في أنحاء الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة في الأشهر المقبلة. في سوديكسو، نسعى جاهدين إلى تحسين خدماتنا وتكييفها مع متطلبات السوق المتغيرة من خلال الاستثمار في تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أن سوق الشرق الأوسط بات جاهزًا لاحتضان استخدامات الذكاء الاصطناعي لدعم احتياجات الرعاية الصحية ذات الصلة".
أثبتت تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية الروبوتات فعاليتهما كحلٍ مستدام لتعزيز الخدمات اللوجستية والمتطلبات الطبية على مستوى القطاع. في العام 2017، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة "استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي"، وهي استراتيجية طموحة أولى من نوعها تهدف إلى تطبيق استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية.
تدعم شركة خدمات جودة الحياة بشغفٍ تطبيق الذكاء الاصطناعي عبر خدماتها، وفي الربع الثالث من العام 2021، أطلقت برنامج الحد من هدر الطعام القائم على الذكاء الاصطناعي تحت عنوان "وايست ووتش" (WWXLP) المدعوم بحلول لينباث عبر 41 موقعًا تشغيليًا في قطاعات الرعاية الصحية والشركات والطاقة والموارد والدفاع في المنطقة. منذ سبتمبر 2021، تم استخدام هذه التقنية الخاصة للحد من هدر الطعام في 20 موقعًا تشغيليًا في قطر، مما ساهم في توفير 2,441 كغم من فضلات الطعام أي ما يعادل 4,484 وجبة.

تتطلع سوديكسو الشرق الأوسط إلى تعزيز ودعم احتياجات قطاع الرعاية الصحية من خلال تطبيق أنظمة الذكاء الاصطناعي والروبوتات عبر خدمات جودة الحياة التي تقدمها في الشرق الأوسط.


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.