Wednesday, 08 December 2021 01:20 GMT

العراق يعتقل «العقل المدبر» لهجوم الكرادة

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • (بغداد - وكالات)
التاريخ: 19 أكتوبر 2021

أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أمس، اعتقال المسؤول عن جريمة تفجير منطقة تجارية مكتظة في حي الكرادة وسط بغداد عام 2016. وقال الكاظمي في تغريدة على «تويتر»:

«بعد أكثر من خمس سنوات على جريمة تفجير الكرادة التي أدمت قلوب العراقيين، نجحت قواتنا البطلة بعد ملاحقة مخابراتية معقّدة خارج العراق، في اعتقال الإرهابي غزوان الزوبعي الملقب بـ (‏‏‏أبي عبيدة بغداد) المسؤول عن هذه الجريمة وجرائم أخرى».

واعتبر الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكرادة، أعنف تفجير تشهده العاصمة العراقية منذ التدخل العسكري الأمريكي عام 2003. ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مسؤولين في الاستخبارات العراقية قولهما إن الزوبعي، وهو عراقي الجنسية، اعتقل في عملية دقيقة نفذت بالتعاون مع إحدى دول الجوار، لم يذكر المسؤولان اسمها، حيث كان الرجل موضع رصد وتتبع منذ شهور، بحسب الاستخبارات العراقية.

وقال المسؤولان إن الزوبعي تم اعتقاله في بلد أجنبي - لم يحدد اسمه - وتم تسليمه إلى العراق قبل يومين. وجاء اعتقال الزوبعي في ثاني عملية من نوعها ينفذها جهاز المخابرات العراقي منذ الانتخابات العراقية التي جرت في العاشر من أكتوبر الجاري.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN18102021000110011019ID1102990665


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.