Monday, 06 December 2021 01:46 GMT

إلى أين وصلت فعاليات ابدا حلمك.. انطلاق ورشة السينما بين إيديك بدمنهور

(MENAFN- Youm7) انطلقت أولى فعاليات "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" بقصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بحضور كل من د. محمد رفعت الإمام عميد كلية الآداب بجامعة دمنهور، والفنان تامر عبدالمنعم رئيس قصر ثقافة السينما و المشرف العام على المشروع

بدأت فقرات الافتتاح بالسلام الجمهورى، أعقبه عرض فيلم وثائقي بعنوان "إبدأ حلمك"، يتضمن عرض لفكرة المشروع الذى يهدف لنشر ثقافة سينمائية واعية على أيدى أساتذة متخصصين فى مجال الفن السابع، والذى بدء انطلاقه من مدينة الإسكندرية، وكذلك أهم محتويات البرنامج وأهدافه.

وأعرب الفنان تامر عبدالمنعم عن سعادته ببدء تلك الورشة بمدينة دمنهور بمشاركة أكثر من ١١٠شاب من شبابها ممن حرصوا على التقديم والإلتزام بالحضور، كما أوضح أن تلك الورشة لا تعد ورشة محترفين، ولكنها محاولة منهجية مدروسة لإكتشاف مواهب الذات وقدراتها وميولها، وما إذا كانت ترغب فى دراسة السيناريو أم تميل لتعلم الاخراج أو إحتراف التصوير السينمائي، وذلك من خلال ما تقدمه من العديد من الأفلام التى تعد تدريبا عمليا للدراسة والتحليل ونقد الأفكار والمحاكاة بأسلوب مختلف، وكذلك تنفيذ إنتاج فيلم وثائقي كمشروع تخرج للمتدربين المشاركين فى الورشة توثيقا لما تعلموه.

تلى ذلك أولى المحاضرات للدكتور أشرف محمد رئيس قسم السيناريو بمعهد السينما، الذى أكد أن الفيلم يبدأ بكتابة السيناريو بأعتباره النواة الأساسية لصناعة الفيلم، كما أن مجال التدريب يختلف عن مجال الإبداع، وحث المتدربين على ضرورة التركيز والاستفادة من خبرة المدرب وقدراته لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة وزيادة قدراتهم الإبداعية ومهاراتهم الفنية.

 

   

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.