Tuesday, 07 December 2021 12:19 GMT

مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي يستعرض أبرز مبادراته وخدماته الذكية في "جيتكس للتقنية 2021"

(MENAFN- ITC Media) أبوظبي في الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021 – يشارك مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، ضمن جناح حكومة أبوظبي، في معرض "جيتكس للتقنية 2021"، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021، وذلك من خلال عرض حزمة من مشروعاته المبتكرة وخدماته التي تواكب التطور التقني الحاصل في قطاع النقل وتلبي تطلعات المتعاملين والمجتمع وترتقي بجودة الخدمات المقدمة لهم، حيث توفر عليهم الوقت والجهد وتسهل حركة تنقلاتهم اليومية وتدعم استدامة التنمية في إمارة ابوظبي.

ومن المشروعات والخدمات التي يعرضها المركز في "جيتكس"، مشروع نظام تخطيط ونمذجة النقل الاستراتيجي لإمارة أبوظبي (STEAM+)، وخدمة "حافلة عند الطلب" التي يتم توفيرها عبر تطبيق "أبوظبي لينك".

هذا ويعد نظام تخطيط ونمذجة النقل الاستراتيجي (+STEAM) نظام متقدم متعدد الوسائط للتنبؤ بمعدلات الطلب على النقل حيث تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة لدعم اتخاذ القرارات وتوجيه عملية التخطيط وإعداد الخطط الشمولية المتكاملة للإمارة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد تم تزويد النظام بأحدث المعلومات عن أنماط التنقل الحالية عقب دراسة تحليلية ومستفيضة لبيانات من أماكن مختلفة بالإمارة شملت سلوكيات الآلاف من السكان وأنماط الرحلات والمتغيرات المتلاحقة التي يشهدها قطاع النقل، والاستفادة من البيانات الضخمة لدى مركز النقل المتكامل والشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة لفهم أنماط التنقل ومعرفة الاحتياجات المستقبلية للسكان في هذا القطاع.

كما اشتمل المشروع على تطوير منظومة متكاملة للنمذجة، تتكون من:

• إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من عدة مصادر لفهم أنماط التنقل واحتياجات شبكة النقل.
• تطوير نموذج محاكاة متكامل لدراسة استثمارات النقل والحلول المختلفة.
• تطوير الواجهة الرقمية لنموذج النقل (Birdseye) لدعم تحليل البيانات.

ومن ناحية أخرى، تعد خدمة "حافلة عند الطلب" إحدى وسائل التنقل الحديثة والذكية التي تُسهل عملية الانتقال من نقطة إلى أخرى عبر حافلات صغيرة للتنقل المحدود وعند الطلب باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك "Abu Dhabi Link" وتسهم بشكل كبير في تقليل زمن الرحلة ووقت الانتظار. وتعمل الخدمة في منطقة جغرافية محددة، وتُمكن المستخدم من الوصول إلى جميع المقاصد ضمن تلك المنطقة مثل مراكز التسوق والمستشفيات والعيادات والمدارس والحدائق العامة والمؤسسات الخدمية والأعمال بالإضافة إلى محطات النقل العام في حال الرغبة للانتقال إلى خارج تلك المنطقة واستخدام شبكة النقل العام إلى أي وجهة أخرى.

إلى ذلك، أوضح مركز النقل المتكامل أن معرض "جيتكس" الذي يستقطب أكبر الشركات العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، يشكل فرصة مهمة لعرض مشروعاته ومبادراته الذكية أمام زوار المعرض والشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، ومنصة مثالية للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العالم من حلول مبتكرة وذكية والاستفادة منها في دعم عملية التحديث والتطوير وتعزيز مسيرة التحول الرقمي في قطاع النقل سعيا للارتقاء بتجربة المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات إليهم، وبما يعزز جودة الحياة في إمارة أبوظبي ويدعم الجهود المبذولة لترسيخ دعائم التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة.



ITC Media

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.