Friday, 03 December 2021 10:00 GMT

جي إف إتش تعقد اجتماعيها للجمعية العمومية العادية وغير العادية

(MENAFN- finmarkcoms) المنامة، 14 أكتوبر 2021: أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية ("جي إف إتش" أو "المجموعة") الاختتام الناجح لاجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية للمجموعة اللذين تم عقدهما من خلال المشاركة الحية الافتراضية بنصاب بلغت نسبته 40.37% من المساهمين إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة، الإدارة وموظفي المجموعة.

عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية برئاسة السيد هشام الريس، رئيس مجلس إدارة المجموعة، حيث شهد الاجتماع موافقة المساهمين على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد بتاريخ 6 إبريل 2021، بالإضافة إلى عدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتعلقة بأسهم المجموعة وإدراجها، واستثماراتها وأمور أخرى تتعلق بالحوكمة.

كما أقرت الجمعية استمرار إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت وإعادة شراء أسهم المجموعة (أسهم خزينة) بما يصل إلى 10% كحد أقصى من إجمالي عدد الأسهم الصادرة، وذلك بموجب موافقة مصرف البحرين المركزي، لعدة أغراض من بينها الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري ش.م.ب. بموجب عرض استحواذ، التوسع الاستراتيجي في المؤسسات المالية والاستثمارية. كما شهد الاجتماع تفويض المساهمين لمجلس الإدارة أو من يفوضهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ الأنشطة أعلاه.

من بين الأمور الأخرى التي تم طرحها من قبل المساهمين وتم الرد عليها، مسألة تعيين صانع سوق في الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة، وبعد النقاش، تمت الموافقة على تخويل مجلس الإدارة بتعيين صانع سوق في جميع الأسواق أو أي من الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة، وتحديد أتعابه ومدة تعيينه وغير ذلك من الأمور الأخرى ذات العلاقة، ويخضع ذلك لموافقة الجهات الرقابية.
وبالمثل فقد شهد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موافقة السادة المساهمين على محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 6 إبريل 2021، وكذلك توصية مجلس الإدارة الخاصة بإصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي على شكل رأسمال إضافي شريحة 1، بموجب الحصول على موافقة نهائية من مصرف البحرين المركزي. كما قام المساهمون بتفويض مجلس الإدارة أو من يعينه لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتولي الأمور المتعلقة بالإصدار والأمور الأخرى ذات الصلة.

في هذا السياق، صرح السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، "سعداء بموافقة السادة المساهمين على توصية المجلس. وبلا شك فإن القرارات المتخذة سوف تدعم أنشطة المجموعة الرامية إلى تعزيز القيمة لمساهمينا وتحقيق الربحية والنمو. نعتزم بمشيئة الله الاستحواذ على الملكية الكاملة للمصرف الخليجي التجاري، في خطوة من شأنها جلب دخل إضافي جيد للدخل الدوري لجي إف إتش وخطوط أعمال المجموعة، لاسيما في أعقاب إعادة الهيكلة الناجحة التي تمت على المصرف العام الماضي. أود أيضا أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر إلى مجلس إدارة المجموعة والسادة المساهمين ومصرف البحرين المركزي لثقتهم الغالية ودعمهم المتواصل للمجموعة."



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.