Thursday, 21 October 2021 06:20 GMT

الشارقة السينمائي يعرف الصغار على تطبيقات رقمية لصناعة الأفلام

(MENAFN- Alghad Newspaper)

الشارقة-الغد- أخذ مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، في رحلة فنية وتقنية لتعلم أساسيات صناعة الرسوم المتحركة وفن تنسيق حساب “انستغرام”، وذلك خلال ورشتي عمل تفاعليتين قدمهما استوديو الأطفال (عن بُعد)، في إطار فعاليات الدورة الثامنة التي تقام تحت شعار “فكر سينما”، وتختتم اليوم.
وفي ورشة إبداعية بعنوان “الرسوم المتحركة”، قدمتها الفنانة سحر عبد الله، تعرف المشاركون على خطوات صناعة الرسوم المتحركة بتقنية إيقاف الحركة، من خلال استخدامهم مواد بسيطة من الطبيعة مثل اللباد والديدان والأزهار لصناعة نماذج رائعة، حيث أشارت إلى أن برنامج “Onion Skin” يعد أداةً مهمةً لتحويل الصور الثابتة الى صور متحركة، وبينت أن البرنامج يتيح تجميع الصور وتحريكها شكلاً تلو آخر لصنع مقطع رسوم متحركة.
وأوضحت أن المؤثرات الصوتية تساعد على تحسين جودة الرسوم المتحركة بتقنية إيقاف الحركة، لافتة إلى أنه يمكن تعديل سرعة الرسوم المتحركة بتقنية إيقاف الحركة وفقًا لاحتياجات المشهد عن طريق تحديد خيارات معينة ضمن البرنامج.
أما الورشة الثانية، فحملت عنوان “فن تنسيق حساب انستغرام” وقدمتها فاطمة الحارثي، حيث شرحت من خلالها كيفية تقديم المحتوى على الصفحة، بدءاً من تنزيل البرنامج الخاص بتنسيق الصور “scrl”، الذي يساعد على ترتيب الصور والمنشورات (بوستات) على الصفحة، مروراً باختيار الصور الخاصة من معرض الهاتف أو من القوالب الجاهزة التي يوفرها البرنامج، وانتهاء بتقسيم الصور إلى “منشورات” عدة وتنزيلها على الصفحة.

MENAFN14102021000072011014ID1102973833


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.