Sunday, 17 October 2021 02:55 GMT

ماغي ينفي التفاوض مع أندية محلية.. طليب يقترب من تدريب كفريوبا

(MENAFN- Alghad Newspaper) A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

ماغي ينفي وجود مفاوضات مع أندية محلية
نفى لاعب الارتكاز الأميركي غريغوريشون ماغي، الإشاعات الأخيرة التي تحدثت عن دخوله في مفاوضات مع أحد ممثلي أندية الدرجة الممتازة، لاستقطابه لخوض الموسم الجديد.
وقال ماغي، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “بصراحة، كنت أتردد في التوقيع مع أندية أخرى أملا في العودة إلى الأردن واللعب مجددا مع أحد الأندية، لكني لم أسمع أي شيء، لذا فإنني أتابع بطولات الدوري الأخرى”.
وأتم حديثه بالقول: “وكيل أعمالي على اتصال مباشر مع أندية تونسية وسعودية، لكن لم يتم تأكيد أي شيء رسمي حتى الآن”.
طليب يقترب من تدريب كفريوبا
علمت “الغد” من مصادر مطلعة، أن المدرب هيثم طليب، بات قريبا من تولي مهمة قيادة الدفة الفنية لنادي كفريوبا في الموسم السلوي الجديد 2021.
ووفقا للمصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن رئيس نادي كفريوبا عبدالله القواسمة، تواصل هاتفيا مع المدرب طليب وأكد رغبته وثقته في تسليمه مهمة قيادة فريق الرجال ومفاوضة اللاعبين، بانتظار حسم الأمور بشكل رسمي.
اختتام ورشة المندوبين الفنيين
اختتمت ورشة العمل الخاصة بالمندوبين الفنيين، التي أقامها الاتحاد الدولي لكرة السلة مؤخرا في “دبي”، وشارك فيها رئيس نادي الرياضي أرامكس فادي الصباح من الأردن.
وتناولت الدورة آخر التحضيرات لتصفيات كأس العالم، والتعديلات المتعلقة بنظام التصفيات وبروتوكول السلامة، إلى جانب التطرق للحديث عن آخر الاستعدادات للنافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، التي تنطلق في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث سيكون الصباح أحد المندوبين الفنيين للدورة الجديدة من التصفيات الآسيوية.
اجتماع “معقد” لأبو حواس مع الشمال
كشف صانع ألعاب وجناح المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أمين أبو حواس، أن الاجتماع الأخير الذي جمعه مع ممثلي فريق نادي الشمال القطري، لم يخلص إلى قرار رسمي بعد.
وقال أبو حواس، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “لم ينته الاجتماع بعد، لقد كان حديثنا معقدا، من المقرر أن نلتقي ونناقش المزيد في وقت لاحق”.
وكان لاعب “صقور الأردن” طلب بشكل رسمي من إدارة الشمال القطري فسخ عقده، بسبب عدم شعوره بالراحة، ورغبته في العودة إلى الأردن لتمثيل أحد أندية الدرجة الممتازة.
“فيبا” يعود إلى نظام “الفقاعة الصحية”
قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، إقامة مباريات المجموعتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، طبقا لنظام “الفقاعة”، وذلك نظرا لقيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا في العديد من دول شرق وجنوب شرق آسيا.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات: نيوزيلندا وكوريا الجنوبية والفلبين والهند؛ حيث ستُلعب مباريات هذه المجموعة في الفلبين بنظام “الفقاعة الصحية”، في نافذة شباط (فبراير) 2022.
وفيما يتعلق بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات: أستراليا والصين واليابان والصين تايبيه، فإنه تقرر استضافة مدينة “سنداي” اليابانية لمباراتين في النافذة الأولى التي تقام في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث تلعب الصين واليابان ذهابا وإيابا في 27 و28 من الشهر نفسه، على أن تقام مباراتا أستراليا والصين تايبيه خلال النافذة الثانية في شباط (فبراير).
وفيما يتعلق بمباريات منتخبات منطقة الغرب في المجموعتين الثالثة والرابعة، فإنها ستلعب وفقا لنظام الذهاب والإياب، على أن يواصل “فيبا” مراقبة تطورات “كوفيد 19” وإجراء التحديثات المناسبة على مسابقاته عند الضرورة.

تايم آوت

*من المقرر أن يكون المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة وسام الصوص، قد وصل إلى الأردن أمس، قادما من الولايات المتحدة الأميركية، لتولي مهمة القيادة الفنية لـ”صقور الأردن” في الإستحقاقات الرسمية المرتقبة.
*ستغيب لاعبة ارتكاز المنتخب السوري لكرة السلة للسيدات، أسمى الحاج، عن المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات، بعد تعرضها لإصابة على مستوى الكاحل (كسر كعب أنسي غير متبدل)، ما يستوجب وضع الجبيرة لمدة ثلاثة أسابيع وخضوعها لفترة استشفاء.
*برز لاعب ارتكاز المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أحمد الدويري، في المباراة التي خسرها فريقه فناربخشة التركي أمام ألبا برلين (84-70) ضمن منافسات اليوروليغ، حيث كان أفضل اللاعبين المسجلين في اللقاء بـ12 نقطة مع 6 متابعات وتمريرة حاسمة.

MENAFN14102021000072011014ID1102973827


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.