Thursday, 21 October 2021 08:55 GMT

الوحدات من قطب في الطائرة إلى منافس للهروب من شبح الهبوط

(MENAFN- Alghad Newspaper) A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

مصطفى بالو

عمان – مفارقة بارزة تشهدها منافسات دوري كرة الطائرة للأندية الممتازة هذا الموسم، وبطلها فريق الوحدات، الذي تنازل عن عرش المنافسة على اللقب منذ العام 2017، حين توج بطلا للدوري للمرة“15” في تاريخه، ليكتب مشهدا حزينا في منافسات الموسم الحالي، وتحول من قطب مهم لـ”الطائرة” الأردنية، تسابق برفقة القطب الثاني شباب الحسين على القاب المنافسات المحلية، والتي تقاسماها لفترة طويلة، لاسيما لقب الدوري الذي حمله شباب الحسين“18” مرة، من دون انتقاص حق وادي موسى الذي حمله في آخر موسمين (2018 و2019)، والكرمل الذي حمله إلى الشمال مرتين 2012 و 2013، والعودة 4 مرات.
مفارقة
يتساءل جميع متابعي ومحبي كرة الطائرة، ماذا يحدث في الوحدات؟ وهل نفد وقود البطولات من“طائرة” الوحدات، وهي التي بدأت بقوة في هذا الموسم عندما توج بلقب كأس الأردن للموسم الحالي، بفوزه في المباراة النهائية على عيرا 3-2، تلك المباراة التي غلفتها أحداث شغب ، طالت عقوباتها المدير الفني للفريق محمد نعمان، ونجمي الفريق محترفيه الجديدين يوسف وأحمد خشان، ما أثر على المستوى الفريق الذي تعرض لخسارات متتالية، قبل أن يستعيد توازنه مع عودة لاعبيه المحترفين، إلا أنه عانى من عدم الاستقرار الفني، بعد التغيير على قيادته وتولية المهمة للمستشار الفني مصطفى شباب، والمدير الفني ماجد البس لإنقاذ ما يمكن انقاذه، إلا أن الفريق واصل تراجعه ودخل في منافسة مع الكرمل لدخول المربع الذهبي، في غياب الروح عن أداء اللاعبين، رغم اجتهادات القدير شباب والمجتهد البس، ليدخل الفريق في“دوامة” الهبوط مجبرا رغم انفه.
صراع البقاء
تنطلق اليوم مواجهات الدور الثاني من بطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، لحساب تحديد المراكز من (5-10)، والذي تجمع ستة فرق يتنافسون من مرحلة واحدة للبقاء في دوري الممتاز.
ويقص فريقا الوحدات والمشارع مواجهات الجولة الأولى، عندما يلتقيان عند الساعة الخامسة مساء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، على أن يلتقي بذات التوقيت فريقا البقعة ومليح في صالة الأمير هاشم بمحافظة مادبا.
وتختتم الجولة غدا السبت بلقاء وحيد يجمع بين فريق عيرا والمشوار عند الساعة الخامسة مساء في صالة الأمير هاشم.
ويخشى الوحدات مفاجآت نظيره المشارع في افتتاح المرحلة التي تحدد الفرق الهابطة لدوري الأولى، ساعيا لتحقيق أولى النقاط من أجل تثبيت أقدامه في دوري الممتاز، فيما سيحاول المشارع بذل قصارى جهده لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره بمرحلة الحسم، علما بأنه لم يذق طعم الانتصار في الجولات الماضية.
الشطرات في اجتماعات الدولي
إلى ذلك، يشارك عضو اتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات د.ذياب الشطرات، في اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة، والذي تحتضنه الامارات اليوم، بحسب ما أفاد به نائب سمو رئيسة الاتحاد العميد جهاد قطيشات الذي قال:” كنا في مجلس إدارة الاتحاد، قد تقدمنا بمشروع تطوير واعدي الكرة الطائرة، وخاطبنا الاتحاد الدولي بالمشروع بقصد توفير الدعم المالي، لذا تتلخص مهمة الشطرات على تقديم المشروع أمام الاتحاد الدولي الذي يقيم الاجتماع بهدف تطوير اللعبة في منطقة الشرق الاوسط، ونامل أن يجد المشروع الدعم المطلوب والذي يصب في مصلحة اللعبة”.

MENAFN14102021000072011014ID1102973826


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.