Thursday, 21 October 2021 05:51 GMT

الأسباب التي تؤدي لارتفاع مفاجئ في درجة حرارة السيارة

(MENAFN- Khaberni) خبرني - تتعرض السيارة أحيانا لارتفاع زائد في درجة الحرارة، مما يجعل السائق يستمع أصوات غريبة في المحرك بالاضافة إلى روائح منبعثة نتيجة للحرارة، حيث تعتبر هذه المشكلة غير متعلقة بالطقس.

إليك قائمة بالأسباب التي قد تؤدي لارتفاع زائد بدرجة حرارة السيارة، والمؤشرات التي تدلل على ذلك وما يجب القيام به عندها.

الأسباب المؤدية لارتفاع درجة الحرارة

أولاً/ تسريب ما بأحد مضخات سوائل المحرك المتصلة بشكل مباشر بنظام التبريد قد يكون هو السبب في ارتفاع زائد بدرجة حرارته.

ثانياً/ مشكلات بنظام التبريد نفسه، قد تنتج عن استخدام مبرد غير مناسب لنوعية المحرك وطراز السيارة، قد تكون السبب وراء ارتفاع زائد بدرجة حرارة المحرك، لذلك ينصح باللجوء لكتيب السيارة عند اختيار مبرد مناسب.

ثالثاً/ انسداد أحد مضخات سائل المبرد من الأشياء التي قد ينتج عنها الارتفاع الزائد في درجة حرارة المحرك.

رابعاً/  مضخة مياه تالفة خاصة بالمبرد قد تكون من أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل زائد، لذا يلزم ملاحظة حالة مضخاط المبرد ككل.

الحل لمنع ارتفاع الحرارة

تشغيل نظام التدفئة بالسيارة والذي يسحب درجة الحرارة خارج المحرك، وفي حال كان الطقس حارا ينصح بركن السيارة لحين تحسن الطقس، واصطحابها بعد ذلك لمركز الصيانة في طقس معتدل.

MENAFN14102021000151011027ID1102973672


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.