Thursday, 21 October 2021 09:16 GMT

أميركا: حزب الله يقوض أمن لبنان

(MENAFN- Khaberni)  

خبرني - اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، "حزب الله" اللبناني بـ"تقويض أمن لبنان واستقراره وسيادته"، وذلك على خلفية أحداث العنف التي شهدتها الخميس بيروت.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس: "ننضم إلى السلطات اللبنانية في دعوتها للتهدئة وخفض التوترات. تعتمد سلامة ومستقبل الديمقراطية في لبنان على قدرة مواطنيه على معالجة القضايا الصعبة بثقة في سيادة القانون والحوار السلمي".

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "نحن نعارض الترهيب والتهديد بالعنف ضد القضاء في أي بلد. وندعم استقلال القضاء في لبنان. يجب أن يكون القضاة في مأمن من العنف والتهديدات، ويجب أن يكونوا في مأمن من الترهيب، بما في ذلك الترهيب من قبل حزب الله".

وشدد: "أكدنا على الدوام بكل وضوح أن "أنشطة حزب الله الإرهابية غير المشروعة تقوض أمن لبنان واستقراره وسيادته".

وقتل 6 أشخاص على الأقل خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة بالعاصمة وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

MENAFN14102021000151011027ID1102973403


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.