Thursday, 21 October 2021 09:08 GMT

الزرقاء: أمسية شعرية وأدبية في نادي اسرة القلم الثقافي

(MENAFN- Jordan News Agency) الزرقاء 14 تشرين الأول (بترا)- نظم صالون الرصيفة الثقافي مساء اليوم الخميس أمسية شعرية وادبية في مقر نادي اسرة القلم الثقافي بمدينة الزرقاء ضمن الانشطة الثقافية والفعاليات الادبية التي ينظمها الصالون شهريا بهدف اثراء الحركة الثقافية في محافظة الزرقاء وتقديم الدعم والانتشار للشعراء والمواهب الجديدة من ابناء المدينة وابناء لواء الرصيفة بالمحافظة.
وتحدث مدير الصالون محمود ابو جابر حول اهمية العودة بعد غياب طويل عن اقامة الانشطة بسبب ما فرضته جائحة كورونا من اغلاقات ومنع للتجمعات.
واكد ضرورة عمل جميع الجهات المهتمة بالثقافة والادب في الزرقاء لإعادة الألق والزخم الادبي من خلال اقامة مثل هذه الفعاليات بشكل دوري، مشيرا إلى أن رسالة نادي اسرة القلم الثقافي كانت دوما العمل على صنع الثقافة ودعم المثقفين خاصة الشباب الموهوبين منذ اثنا عشر عاما هو عمر النادي.
وقدم الشعراء ناصر ابو حاكمة وشروق جرادات وناصر النجار وانتصار الصقار مجموعة من القصائد الغزلية التي تغنت بالمرأة وقصائد بدوية اعادت ألق الشعر البدوي الرزين.
وكان للشعراء والكتاب الشباب مساحة كبيرة في الأمسية، حيث قدم كل من أنس البلوي من مدينة الازرق عدة قصائد بدوية قصيرة تغنت بجمال البداوة, والشاب عزالدين ابو حويلة قصيدة رثاء بوالده تركت الاثر في نفوس الحضور. وابدعت الشابة ندى رحال في تقديمها خاطرة ادبية بعنوان هضبة النساء لتكون شمعة جديدة تضيء في سماء الادب في مدينة الزرقاء, وانهى فقرة الشباب الكاتب الشاب وسام الفرارجة الذي قدم خاطرة ادبية بعنوان تلقين وندم وابدع في تقديم صورة ادبية معبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني والاسرى ضد الاحتلال.
وتخللت الأمسية فقرات متنوعة من نصوص (الهايكو) و(الهايبون) وهي نوع من الادب الياباني تعتمد على تقديم نص قصير وسريع من الجمل ذات التعابير المكثفة والموجز الذي يعطي صورة معبرة عن المعنى باقل الكلمات. وقدمت الشاعرة ايمان جبريل من فلسطين وميسر ابو غزة عدد من النصوص العربية التي اعتمدت على هذا النوع من الادب. وفي نهاية الأمسية التي ادارها ابو جابر قدم من جهته نص مميز من فن الهايبون وانهاه بومضة من نص الهايكو.
--(بترا)
رن/م ق/ح أ14/10/2021 22:41:59

MENAFN14102021000117011021ID1102973398


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.