Saturday, 23 October 2021 10:05 GMT

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أهمية وسائل النقل عديمة الكربون في بناء مستقبل أخضر وشامل للجميع

(MENAFN- Saudi Press Agency) الأمم المتحدة 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضرورة إزالة الكربون عن جميع وسائل النقل، من أجل الوصول بانبعاثات الكربون إلى مستوى الصفر بحلول عام 2025 على مستوى العالم، وذلك بهدف بناء أنظمة النقل المستدامة التي يحتاجها العالم لبناء مستقبل أخضر وشامل للجميع.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام، مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني المعني بالنقل المستدام، الذي انطلق اليوم في العاصمة الصينية بكين، وتستمر أعماله حتى 16 أكتوبر الجاري.
وقال الأمين العام: إن هذا المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتحفيز العمل من قبل الجميع، مشيراً إلى أن قطاع النقل، الذي ينتج أكثر من ربع غازات الدفيئة العالمية، هو المفتاح للمضي قدماً في المسار الصحيح بشأن العمل المناخي.
ومن أجل الوصول بانبعاثات الكربون إلى مستوى الصفر، لفت الأمين العام الانتباه إلى عددٍ من الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك، تشمل الإسراع في إزالة الكربون عن قطاع النقل بأكمله، وضرورة اعتماد مجموعة جديدة من الأهداف الأكثر طموحاً ومصداقية، والتي تتوافق حقا مع أهداف اتفاق باريس، خلال الأشهر والسنوات المقبلة، وسدّ الفجوات في الوصول والسلامة وهذا يعني، وفقاً للأمين العام، مساعدة أكثر من مليار شخص على الوصول إلى الطرق المعبدة، مع توفير مساحات مخصصة للمشاة والدراجات، وتوفير خيارات نقل عام ملائمة، وظروف آمنة للجميع في وسائل النقل العام.
كما أضاف غوتيريش: أن الخطوات اللازمة لتحقيق الوصول بانبعاثات الكربون إلى مستوى الصفر، تشمل كذلك بناء المرونة في أنظمة النقل، مشدداً على ضرورة أن تستهدف الاستثمارات المخصصة للتعافي من كوفيد-19 النقل المستدام، وتوليد وظائف وفرص لائقة للمجتمعات المعزولة.

MENAFN14102021000078011016ID1102973310


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.