Saturday, 23 October 2021 02:45 GMT

المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني للنقل المستدام

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
تشارك المملكة العربية السعودية بوفد رفيع المستوى برئاسة معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الثاني للنقل المستدام (افتراضياُ)، الذي يُعقد بالشراكة مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة، ومشاركة كبار المسؤولين في عدد من الجهات ذات العلاقة، والمتخصصين في شؤون النقل.
ويهدف المؤتمر والمنتدى المصاحب له، إلى تطوير وتعزيز النقل المستدام في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة 2030 إن لم يكن جميعها، ويتصل النقل المستدام بشكل مباشر مع مستهدفات الصحة حيث يسعى إلى خفض عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق، ويرتبط أيضاً بتنمية المدن المستدامة من خلال توفير الوصول إلى أنظمة نقل آمنة وميسورة التكلفة بحيث يمكن للجميع الوصول إليها واستخدامها.
ويناقش المؤتمر جميع وسائل النقل "الطرق، والسكك الحديدية، والطيران" والتطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة في مجال النقل المستدام، ويعد فرصة للحوار حول السياسات ذات الصلة، وإقامة شراكات ومبادرات للنهوض بالقطاع.
وتأتي مشاركة المملكة بما لديها من مبادرات وأهداف تحملها الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، تسهم وبشكل مباشر في تحقيق مستهدفات التنمية 2030، حيث تهدف الاستراتيجية الوطنية الطموحة إلى رفع مستوى جودة الطرق والسلامة واستخدام التقنيات الحديثة للمحافظة على صحة وحياة الانسان، وخفض الحوادث وتقليل الإصابات الوفيات، مستهدفاً رفع مؤشر جودة الطرق ليصل إلى المرتبة السادسة عالمياً، كما تهدف الاستراتيجية إلى رفع مستوى جودة الحياة في المدن السعودية من خلال خفض استهلاك الطاقة بنسبة 25%، ورفع حصة النقل العام في المدن إلى 15%.
وأكد معالي المهندس الجاسر على أهمية التعاون الدولي ومشاركة التجارب والخبرات بين الدول في قطاع النقل وبما يسهم ويحقق لجميع الدول الأعضاء تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة 2030، مقدماً شكره وتقديره لجمهورية الصين الشعبية، التي تعد رائدة في مجال البنى التحتية والتقنيات المتطورة، متمنياً استمرار مثل هذه المؤتمرات والمنتديات وتعزيز الاستفادة منها.

MENAFN14102021000078011016ID1102973131


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.