Thursday, 21 October 2021 09:09 GMT

5 أفلام حققت أعلى إيرادات في العالم

(MENAFN- Al Watan) على الرغم من مرور وقت كبير على عرضها في دور السينما العالمية، أو حتى عرضها من خلال شاشات التلفزيون، ظلت مجموعة من الأفلام تتصدر الإيرادات العالمية حتى الآن.
1- Avatar

ظل فيلم Avatar الذي قدم للمرة الأولى عام 2009، محققًا رقمًا قياسيًا عالميًا بلغ 2.847 مليار دولار من الإيرادات، بعد أن نسج فيه المخرج العالمي «جيمس كاميرون» عالمًا من الخيال الفضائي، ليصنف الفيلم على أنه واحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما.
2- Avengers: Endgame

يعتبر الفيلم هو الرابع من سلسلة Avengers من إنتاج استديوهات مارفل، ويدور حول اجتماع المنتقمين المتبقين، للقضاء على شخصية الشر «ثانوس» -الذي استولى على جميع الأحجار التي تمكنه من السيطرة على الأرض وتدميرها- وعودة الأمور إلى نصابها من جديد.
وعرض الفيلم لأول مرة في دور السينما في العام 2019، وحقق إيرادات قياسية حتى الآن بلغت 2.797 مليار دولار.
3- Titanic

مرور أكثر من عقدين من الزمان على عرض فيلم Titanic، لم يمنعه من استمرار تصدره قائمة الأفلام التي حققت إيرادات قياسية في تاريخ السينما، حيث عرض الفيلم الملحمي في العام 1997، وهو من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون أيضًا، ويتناول كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي.
الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، وبلغت إيراداته 2.201 مليار دولار.
4- Star Wars: Episode VII - The Force Awakens

هو أحد أفلام سلسلة Star Wars التي بدأت في العام 1997، وتم استئنافها في العام 2015، وحظي فيلم الفضاء الملحمي على العديد من الإشادات فيما يتعلق بمشاهد الحركة والشخصيات والتمثيل والمؤثرات الخاصة والموسيقى التصويرية والدراما العاطفية، كما حظي بحملة دعائية مكثفة حول العالم من جانب «ديزني».
حقق الفيلم إيرادات بلغت 2.069 مليار دولار، منذ عرضه في 2015 حتى الآن، محققًا الترتيب الرابع في قائمة الأفلام العالمية الأكثر إيرادات.
5- Avengers: Infinity War

يعد الفيلم الثالث من سلسلة أفلام Avengers، عرض لأول مرة في العام 2018، ويدور حول قيام المنتقمين بإيقاف شخصية الشر «ثانوس» عن الحصول على 6 أحجار يمكنه من خلالها السيطرة على الكون.
الفيلم من بطولة كل من روبرت داوني جونير وجوش برولين، وحقق إيرادات قياسية بلغت 2.048 مليار دولار، جعلته في الترتيب الخامس من قائمة الأكثر إيرادات عالميًا.

MENAFN14102021000089011017ID1102972652


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.